ما هي اهم المشروعات القائمه على البحر الاحمر

ما هي اهم المشروعات القائمه على البحر الاحمر

تطمح العديد من الدول التي تطل على البحر الأحمر، على إقامة مشاريع اقتصادية كبيرة بهدف زيادة السياحة والاقتصاد للدولة، فقد أقامت العديد من الدول مشاريع ضخمة على شواطئ البحر الأحمر.

ومن أهم المشاريع القائمة على البحر الأحمر، مشاريع المملكة العربية السعودية، كون السعودية هي أكثر دولة تمتلك عدد مدن يطل على البحر الأحمر.

أهم المشاريع القائمة على البحر الأحمر:-
المشاريع القائمة على البحر الأحمر، جعلت البحر الأحمر وجهة للسياحة، خاصة بعد إقامة مشاريع تهتم بالمناظر الطبيعية، التي جذبت اهتمام العديد من السياح، بالإضافة إلى مشاريع تدعم اكتشاف كنوز أعماق البحر الأحمر.

وقد طورت شركة البحر الأحمر، العديد من المشاريع الهندسية الفخمة ومن هذه المشاريع ما يلي:-
القرية السكنية العالمية -مطار دولي في البحر الأحمر. المنتجعات الصحراوية – مشاتل البحر الأحمر. المنتجعات الجبلية – منتجعات جزيرة أمهات الشيخ- الجسر الذي يربط ما بين الجزر في المشروع وما بين البر في المملكة العربية السعودية.

مشروع البحر الأحمر
أقامت المملكة العربية السعودية مشروع البحر الأحمر الذي يمتد على سواحل البحر الأحمر، ويقدر ب 34 ألف كيلومتر مربع، ويحتوي على العديد من المشاريع مثل المحميات الطبيعية، والفنادق، واكتشاف الشعب المرجانية.

هدف مشروع البحر الأحمر
أقامت السعودية مشروع البحر الأحمر من أجمل حماية الثروة الحيوانية، وحماية التراث بالمنطقة، وزيادة السياحة والزائرين للمناطق الصحراوية والساحلية، ويحتوي البحر الأحمر على أكثر 90 جزيرة.

كما أطلق مشروع البحر الأحمر مسابقة لاكتشاف المواهب، وتشمل المسابقة العديد من الفئات الفنية، للكبار والصغار، وبدأ فعاليات المسابقة لأول مرة عام 2020.