متى موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر ؟

متى موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر ؟

بدأ طلبة البكالوريا في الجزائر في الاختبارات النهائية لشهادة البكالوريا في الجزائر منذ 12 يونيو 2022، وقد أنهى الطلبة الاختبارات في 17 يونيو 2022.

وبعد الانتهاء من اختبارات البكالوريا أصبح كل ما يهم الطلبة وأولياء الأمور معرفة الوقت المحدد لإعلان نتائج البكالوريا في الجزائر.

ويترقب جميع طلبة البكالوريا وأهاليهم بكل قلق موعد نتائج البكالوريا في جميع ولايات الجزائر، حيث أعلن موقع الديوان الوطني أنه بدأت عملية تصحيح وتدقيق درجات الطلبة في جميع الولايات، وتستمر عملية التصحيح على قدم وساق.

وقد أعلن وزير التربية أن عملية تصحيح الامتحانات النهائية لشهادة البكالوريا تسير على الطريق الصحيح بأسرع وقت لإعلانها للتخفيف من قلق وتوتر الطلبة.

هذا وقد تقدم آلاف الطلبة لإجراء اختبارات البكالوريا في جميع ولايات الجزائر، وقد تمت الاختبارات بطريقة مثالية دون رصد أي تجاوزات تذكر، كما أعلن مصدر داخل وزارة التربية أن نسبة النجاح هذا العام ستكون هي الأعلى منذ أعوام ماضية.

كما أضاف المصدر أن نتائج البكالوريا في الجزائر ستكون اليوم الأربعاء الثالث عشر من يوليو، وسيتم وضع جميع النتائج عبر موقع المدرسة، ويمكن للطالب الدخول إلكترونيا لموقع التربية والتعليم والحصول على على نتيجة البكالوريا.

خطوات الحصول على نتيجة البكالوريا:-

  1. الدخول لموقع الديوان الوطني للنتائج.
  2. الضغط على نتائج البكالوريا 2022.
  3. إدخال رقم الطالب أو الاسم.
  4. الضغط على اظهار النتيجة.
  5. ستظهر نتيجة طالب البكالوريا على الشاشة.