منشور القوى العاملة بشأن اجازة عيد الاضحى 2022

منشور القوى العاملة بشأن اجازة عيد الاضحى 2022

أصدر وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، اليوم قرار وزاري يتعلق بإجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين العاملين بالقطاع الخاص.

حيث أعلن الوزير محمد سعفان أن إجازة الموظفين العاملين في القطاع الخاص تبدأ يوم السبت التاسع من شهر يوليو 2022، وتنتهي يوم الخميس مساءً الموافق الخامس عشر من شهر يوليو 2022، وبذلك فإن إجازة عيد الأضحى ستكون ستة أيام.

تفاصيل منشور وزارة القوى العاملة بمناسبة إجازات عيد الأضحى 2022-1443هـ:
قام وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان بإصدار منشور رسمي يخص العاملين بالقطاع الخاص، وقام بإرسال المنشور لجميع مديريات القوى العاملة في كل محافظات الجمهورية، وكان هذا القرار الأول من نوعه الذي يخص العاملين بالقطاع الخاص.

وقد قرر وزير القوى العاملة أن يمنح جميع الموظفين العاملين بالقطاع الخاص حسب قانون العمل رقم اثنى عشر من عام 2003، أن سيتم منح الموظفين في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر مدتها ستة أيام من تاريخ التاسع من يوليو حتى الرابع عشر من نفس الشهر، وستكون الاجازة رسمية ومدفوعة الأجر.

منشور وزارة القوى العاملة بخصوص عدد أيام إجازة عيد الأضحى:-
أشار الدكتور وزير القوى العاملة محمد سعفان أن المنشور الذي قام وزارة القوى العاملة بإصداره جاء بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وذلك بما يخص عيد الأضحى المبارك والإجازة لكافة المصالح الحكومية والإدارات المحلية وشركات القطاع الخاص والقطاع العام.

وقد جاء قرار وزارة القوى العاملة من أجل توحيد الإجازات الرسمية في كافة محافظات الجمهورية لكل العاملين في القطاعات العامة والخاصة، وذلك لتحقيق التوازن الاجتماعي والقوي للعاملين في كافة الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية.