منظمة الهجرة الدولية تكشف عدد لاجئين أوكرانيا حتى الأن

منظمة الهجرة الدولية تكشف عدد لاجئين أوكرانيا حتى الأن

كشفت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة عن عدد النازحيين الأوكرانيين بسبب العملية العسكرية الروسية التي بدأت قبل 16 يوماً من الأن.

وقالت المنظمة خلال تصريحات صحفية , أن عدد الأشخاص الذين نزحوا من أوكرانيا منذ بداية الصراع الروسي الأوكراني وحتى تاريخ 11 أذار ,بلغ أكثر من 2.5 مليون شخصاً.

للخبر بقية في الأسفل , ومن أخبارنا أيضا:

مروحية من طراز “مي – 8” تسقط غرب روسيا

الصين تعرض وساطتها لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية

مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيومها السادس عشر

البيت الأبيض : واشنطن ستكشف عن عقوبات جديدة ضد روسيا

إغلاق مضيق الدردنيل بشكل كامل لجنوح إحدى السفن فيه

السعودية تسمح لغير المحصنيين من فايروس كورونا بأداء العمرة

وتشير الإحصائية الأخيرة إلى زيادة نحو 200 ألف نازح خلال الـ 24 ساعة الماضية , وفقاً لأخر إحصائية نشرتها المنمة يوم أمس العاشر من أذار.

وفي جانب منفصل , قال مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة , إن أكثر من 1.85 مليون شخصاً رحلوا من أوكرانيا إلى الدول المجاورة بسبب الحرب الروسية على بلادهم.

جاءت تلك الإحصائية بعد 24 ساعة من نشر مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تغريدة عبر تويتر , مفادها وصول عدد اللاجئين الأكرانيين إلى مليونا شخصاً.

وتأتي تلك الإحصائيات كبيرة العدد بعد إعلان روسيا الإتفاق مع أوكرانيا لتوفير ممرات أمنية لتسهيل هروب المدنيين من الحرب الضارية التي تدور الشوارع الأوكرانية إلى الدول المجاورة , حيث بدأ توفير تلك الممرات الآمنة يوم الثلاثاء الماضي.

ويعتبر ممر سومي الموجود شرق أوكرانيا من أحد الممرات الخمسة التي وعدت روسيا بإنشائها لتسهيل هرب المدنيين من نيران الحرب.

وبدأت الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية بتاريخ 24 فبراير الماضي , وسط فرض عقوبات عالمية ضدها بسبب هذه العملية العسكرية الغير مبررة.