منظومة اجادة التعليمية لقياس الاداء في سلطنة عمان

منظومة اجادة التعليمية لقياس الاداء في سلطنة عمان

أطلقت الحكومة العُمانية تطبيق منظومة إجادة من أجل تقييم الأداء الوظيفي للموظف، وذلك تشجيعا للموظفين على تعديل وتحسين الأداء الفردي.

هذا وقد تم تطبيق منظومة اجادة بناءً على تعليمات الأوامر السامية لصاحب الجلالة هيثم بن طارق، من أجل بناء ثقافة تحسين الأداء وتقييمه والحصول على الترقيات والتحفيزات.

وتهدف منظومة إجادة إلى بناء ثقافة تقييم الأداء الوظيفي من أجل تحسين الأداء، وتشجيع الموظفين لتحسين جودة الأداء وتطويره، وتشجيعهم على تقييم أدائهم بنفسهم.

وقد وضح مدير مشروع منظومة أن المنظومة تساعد الحكومة في إنجاز الخطط التشغيلية وتعزز من انتماء الموظف وتطوير الكفاءات، وتعزز عائد الاستثمار السنوي، وتسهل مهمة المدير المسؤول عن الموظفين.

كما أشار مدير مشروع منظومة إجادة أنه يمكن لكل موظف مهما كانت وظيفته، القيام بتقييم أداء وارفاق المستندات والمعلومات عبر التطبيق للحصول على العلاوات والترقيات.

وأضاف المدير أنه ستقوم المنظومة بمراجعة التقييم في نهاية كل عام، قبل نشرها من لجنة المراجعة، وذلك من أجل التأكد من صحة التقييم الذي قدمه الموظف، ويحق للموظف تقديم تظلم في حالة حصلت أي مشكلة.

كما تحدث مدير المنظومة عن المكافآت والترقيات والحوافز التي تقدم للموظف من خلال تقييم اجادة، أنها تعتبر أداة محفزة للموظف لتحسين أداءه واستمراره في العطاء لخدمة الوطن والحكومة.

من الجذير بالذكر أن رئيس فريق التدريب في منظومة إجادة السيد طلال بن عبد الله البلوش تحدث أنه يوجد فريق كامل تم تحضيره للتعامل مع جميع التحديات التي تواجه التطبيق.

وسيقوم فريق التدريب باختيار مدير للتطبيق كل فترة، من أجل التغيير والتبديل في الخبرات، والمساهمة في تبادل الأدوار السليم.