من هو الشيخ محمود خليل القارئ على ويكيبيديا

من هو الشيخ محمود خليل القارئ على ويكيبيديا

أعلن في الساعات القليلة الماضية عن وفاة الشيخ المعروف محمود خليل القارئ، حيث ضج الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي، وسببت وفاة الشيخ حزن كبير لمتابعيه ومحبيه.

هذا وقد تساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن الشخصية المعروفة محمود خليل القارئ وبدأوا بالبحث عن من هو الشيخ محمود خليل القارئ؟

من هو محمود خليل القارئ؟
محمود خليل القارئ هو شيخ وإمام مسجد وعالم دين وخطيب في المساجد، وكان إمام المسجد النبوي وإمام مسجد القبلتين في السعودية، ولد وعاش وتوفي في المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة، ودرس المرحلة الابتدائية والثانوية في المدينة المنورة.

وكان الشيخ محمود خليل القارئ منذ صغره يحفظ القرآن، وقد حفظ القرآن كاملاً في عمر العاشرة، وحصل على عدد كبير من الجوائز الدينية، وحصل على جائزة إجادة القراءات السبع، وحينما وصل سن الرابعة عشر بدأ يُعلم القرآن لطلابه بصوته العذب الجميل.

كان الشيخ الراحل محمود خليل القارئ يمتلك صوت رائع في قراءة القرآن ترتاح له الأذن ويخشع له القلب، يبلغ الشيخ محمود اثنين وخمسين عاماً، وحصل على شهادة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية والقرآن.

وفاة الشيخ محمود خليل القارئ:-
توفي الشيخ محمود خليل القارئ في السعودية يوم الجمعة 24 يونيو 2022، عن عمر يناهز الـ 52 عام، وتم دفنه في البقيع، وسببت وفاته الكثير من الحزن لتلاميذه ومتابعيه ومحبيه، خاصة أن الشيخ محمود كان معروف بكرم الأخلاق وحب الناس.