من هو روني بن شيخ ثابت اليافعي ويكيبيديا

من هو روني بن شيخ ثابت اليافعي ويكيبيديا

يبحث العديد من الأشخاص حول الشخصية السياسية الإسرائيلية، روني بن شيخ ثابت اليافعي والذي تصدر اسمه محركات البحث لمعرفة أصوله ومن يكون!.

من هو روني بن شيخ ثابت اليافعي؟

روني بن شيخ ثابت اليافعي هو قائد إسرائيلي، يمني الجنسية ولد عام 1967 في صنعاء، غادر اليمن وهو في عمر الثامنة عشر وهاجر إلى إسرائيل، ثم بدأ العمل في إسرائيل منذ العام 1981، وكان يعمل في وحدة المظلات، ثم انضم لجهاز الأمن الداخلي الشاباك، حتى وصل لمنصب قائد الشباك لقطاع غزة والضفة الغربية.

عاش روني بن شيخ ثابت اليافعي حياته في رام الله ودرس بكالوريوس علوم سياسية من جامعة تل أبيب، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة كبيرة، وأثبت نفسه لإسرائيل في مجال الأمن الداخلي الإسرائيلي، وأطلق عليه اسم الثعلب المتطرف.

ويعتبر روني بن شيخ ثابت اليافعي من اليهود المتدينين، وقد تم ترشيح ليشغل منصب قائد الشرطة بالكامل، الأمر الذي دعا الجميع لمعرفة أصوله، ومن يكون ذلك الثعلب، الذي يعتبر علم في الإجرام.

لماذا لُقّب روني بن شيخ ثابت اليافعي بالثعلب؟

أطلق الإسرائيليون لقب الثعلب على المتطرف روني وذلك بسبب اعتماده على أسلوب الخداع في الحرب، وهذا يرجع لذكائه، واشتهر في إسرائيل بالرجل الاستخباراتي الأول.

ويتميز روني بقسوة القلب، و قراراته الصارمة، ويتميز بأنه يقوم بتحطيم وتدمير نفسية كل شخص يقوم بالتحقيق معه.

كان روني بن شيخ يشغل منصب قائد ميداني في الانتفاضة الأولى، وكان يقوم بتجنيد عملاء ليزرعهم في الأراضي الفلسطينية في تلك الفترة.

ويعتبر من أكبر القادة الذين لديهم تاريخ كبير في الموساد الإسرائيلي، لذلك تم تعيينه ليشغل منصب قائد الشاباك الإسرائيلي.