من هو مخرج فيلم مواطن ومخبر وحرامى

من هو مخرج فيلم مواطن ومخبر وحرامى

من أقوى أنواع الدراما هي الدراما المصرية، ويوجد الكثير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات في تاريخ الفن المصري، ويوجد العديد من الأفلام المصرية القديمة التي ما زالت حية حتى هذا اليوم.

ويبحث الكثير من محبي الأفلام والسينما عن الأفلام المصرية القديمة، والتي تتحدث عن الكثير من المواضيع الاجتماعية الموجودة فعلا في الشارع المصري، ومن إحدى هذه الأفلام فيلم مواطن ومخبر وحرامي.

مواطن ومخبر وحرامي فيلم مصري أنتج عام 2001م، من بطولة الفنان خالد أبو النجا والفنانة هند صبري، والفنان شعبان عبد الرحيم الذي اعتبر أن الفيلم هو بطاقة تعريف للفنان شعبان والجمهور.

فيلم مواطن ومخبر وحرامي من إخراج داود عبد السيد، الذي أخرج أيضا فيلم رسائل البحر للفنان أحمد حلمي، وفيلم الصعاليك وفيلم أرض الأحلام، وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

قصة فيلم مواطن ومخبر وحرامي:-

يتحدث الفيلم عن شخص حرامي ( شعبان عبد الرحيم)  يقوم بسرقة سيارة خالد أبو النجا من أمام منزله ، ويذهب صاحب السيارة لقسم الشرطة ليقدم بلاغ بالسرقة، ويتعرف على المخبر ( صلاح عبدالله)  الذي يعمل هناك، ويكتشف أنه كان يراقبه منذ أن كان طالب جامعي.
ويخبره بسرقة سيارته، الذي يساعده في العثور عليها، وتدور الأحداث بين سارق السيارة وبين المخبر وبين المواطن الذي سُرقت سيارته.

أبطال الفيلم :-

المواطن:- خالد أبو النجا، وابنته : نور قدري

المخبر :- صلاح عبد الغفور، زوجة المخبر منحة زيتون.

الحرامي:- شعبان عبد الرحيم،  زوجة الحرامي: رولا محمود، وابنهم رامي مكرم

الضابط:- أحمد كمال.

حياة:- هند صبري.