من هو ياسين بن سليمان ويكيبيديا

من هو ياسين بن سليمان ويكيبيديا

تعتبر دولة الكويت من أكثر الدول التي تمتلك فنانين مشهورين وموهوبين على صعيد الدراما العربية، ومن أشهر فناني الكويت القديرين الفنان ياسين بن سليمان.

ويعتبر الفنان ياسين بن سليمان من أشهر فناني الكويت الذين لهم مسيرة فنية كبيرة منذ الشباب، وقدم الكثير من الأعمال التلفزيونية في تاريخ الدراما الكويتية حتى وفاته.

من هو الفنان ياسين بن سليمان؟
الفنان ياسين بن سليمان هو فنان كويتي، ولد في الكويت عام 1949، ويبلغ من العمر 70 عام، درست في المعهد الكويتي للفنون، وأصبح عضو في لجنة ممثلي المعهد، وشارك في العديد من المسرحيات في بداية حياته.

كما أنه يعمل كمؤلف ومنتج في الدراما الكويتية، وله الكثير من المؤلفات وأفضل المسلسلات الخليجية التي قدمت على شاشات التلفزيون.

بدأ الفنان ياسين بن سليمان مشواره الفني منذ عام 1968، وأصبح مراقب إدارة الدراما في المعهد الكويتي للفنون، متزوج ولديه ابنتان.

توفي الفنان ياسين بن سليمان عام 2020 في المستشفى الأميري بسبب سكتة دماغية، عن عمر يناهز السبعين عام، وبعد مسيرة حافلة بالأعمال الفنية.

أعمال الفنان ياسين بن سليمان:-

مسلسل أشياء ضرورية، مسلسل بوصالح يريد حلا، مسلسل الانحدار، مسلسل بقدر ما تحمل النفوس.
فيلم غدا أمي قالت لي، فيلم الانحدار، فيلم العقد.

الجوائز التي حصل عليها الفنان ياسين بن سليمان:-
حصل الفنان ياسين بن سليمان على العديد من الجوائز مثل جائزة مهرجان المسرح العربي، وجائزة الدولة التشجيعية، وجائزة مهرجان قرطاج، وجائزة الفضية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون.