من هي الممثلة منى ابراهيم على ويكيبيديا

من هي الممثلة منى ابراهيم على ويكيبيديا

اشتهر الوطن العربي بالعديد من الممثلين والفنانين منذ بداية أفلام السينما القديمة، ويوجد العديد من الفنانين القدامى الذين ما زالوا على قيد الحياة ولهم شعبية كبيرة.

ومن الفنانات اللواتي لهن شعبية كبيرة وقد قدمت الكثير من الأعمال في تاريخ السينما المصرية القديمة الفنانة منى إبراهيم، وقد تنوعت أعمالها ما بين دراما وإثارة وغيرها.

من هي الممثلة منى إبراهيم ؟
منى إبراهيم هي ممثلة قديرة ولدت بمدينة طنطا في مصر عام 1945، اسمها الحقيقي اقبال السيد بدوي، وقامت الفنانة تحية كاريوكا بتغيير اسمها واختيار اسم فني يليق بمشوارها الفني وأطلقت عليها اسم منى إبراهيم.

بدأت الفنانة منى إبراهيم مشوارها الفني بالرقص عام 1969، ثم عرض عليها التمثيل عام 1996 وبدأت بتقديم الكثير من المسلسلات و الأفلام أشهرها فيلم الأستاذ أيوب مع الفنان فريد شوقي.

أعمال وأفلام الفنانة منى إبراهيم:-
شاركت الفنانة منى إبراهيم في العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات وكان أشهرها ما يلي:-
المسرحيات:
خمسة وخميسة،  البغل في الابريق.
الأفلام:
فيلم العتبة جزاز، فيلم الجائزة الكبرى، فيلم العمالقة، فيلم الأستاذ أيوب، فيلم الخادم، فيلم الغاضبون، فيلم الغني والفقير، فيلم فوق البركان، فيلم حنفي الأبهة، فيلم عودة حميدو، فيلم الغفران، فيلم جزيرة النساء.
المسلسلات:-
مسلسل دقات الطبول، مسلسل أهلا يا جدو، مسلسل حدث في بيت القاضي.

وفاة الممثلة منى إبراهيم:-
تبلغ الفنانة المصرية منى إبراهيم من العمر 77 عاما، قدمت الكثير من المسلسلات والأفلام الجريئة في تاريخ السينما المصري، ولكنها مختفية تماما الآن عن السينما، وقد انتشر خبرة وفاتها في الفترة الأخيرة، ولكن لم يتم تأكيد الخبر الحقيقي إلى هذه اللحظة.