من هي شيرين ابو عاقلة ديانتها

من هي شيرين ابو عاقلة ديانتها

أكثر ما يشغل فكر المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية، هذه الأيام هي ديانة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت أمس أثناء تغطية مواجهات مخيم جنين.

وقد استيقظ العالم العربي على خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، الذي تنكر في البداية من تهمة قتلها، ثم اعترف فيما بعد بأن أحد جنود الجيش الإسرائيلي أطلق رصاصة مباشرة على الصحفية، وقتلها فورا.

وبدأ جميع المتابعين بالبحث عن من تكون شيرين أبو عاقلة، وما هي ديانتها، ومن يكون زوجها وما هي معلوماتها الشخصية، وسنقدم لكم في موجز من تكون شيرين وما هي ديانتها وبعض من تفاصيل حياتها.

من هي شيرين أبو عاقلة؟ 

شيرين أبو عاقلة هي صحفية مخضرمة، سمعنا عنها منذ سنوات طويلة مع بداية المواجهات مع الجيش الصهيوني في فلسطين منذ الانتفاضة الثانية، وكانت شيرين من أشهر الصحفيات في ذلك الوقت وحتى يوم الأمس، وكانت تعمل بجد واجتهاد بتغطية كافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

شيرين أبو عاقلة ولدت في مدينة بيت لحم عام 1971، وعاش معظم حياتها في القدس، وحملت هم القضية الفلسطينية على أكتافها، وكانت تعمل كمراسلة لقناة الجزيرة الإخبارية، وتم اغتيالها بدم بارد برصاصة مباشرة في الرأس يوم أمس الأربعاء 11 مايو 2022 عن عمر يناهز 51 عام.

دراستها:-

درست الصحافية شيرين أبو عاقلة الإعلام في جامعة اليرموك في الأردن، وتخرجت منها بدرجة بكالوريوس صحافة واعلام، وعادت إلى القدس لتعمل  في مجال تغطية المواجهات الإسرائيلية مع تلفزيون الجزيرة.

ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة؟

في فلسطين فقط، لا نعلم ديانة الشهيد إلا بعد استشهاده، فبعد وفاة الصحافية شيرين أبو عاقلة، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بديانة الصحافية شيرين أبو عاقلة، وتم معرفة أن شيرين أبو عاقلة تعتنق الديانة المسيحية وهي من الطائفة الارثوذوكسية.