من هي مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الاردنية

من هي مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الاردنية

انتشرت فضيحة مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث انتشر فيديو لمديرة الاستثمار وهي في إحدى صالات القمار في عمان.

وقد أحدث فيديو مديرة الاستثمار جدا كبير في الشارع الأردني، وطالب العديد بمحاسبة مديري الاستثمار واقالتها على الفور، ومنذ نشر فيديو الفضيحة بدأ الجميع بالبحث عن مديرة الاستثمار الأردني من تكون؟.

حقيقة فضيحة مديرة الاستثمار في رئاسة الوزراء الأردنية؟

تداول نشطاء على صفحات السوشيال ميديا فيديو قصير يتحدث عن سيدة تلعب لعبة القمار في احدى الصالات بعمان، وقد نشر أن الفيديو يرجع لمديرة الاستثمار الأردني، ولكن في الواقع خرج رئيس الوزراء وتحدث أنه لا يوجد امرأة تشغل منصب مديرة الاستثمار.

ومن الواضع أن الفيديو المتداول على الانترنت ليس لسيدة أردنية من الأساس، وكل ذلك مجرد شائعات غرضها الفتنة وزعزة الأمن الأردني.

من هو وزير الاستثمار الأردني في المملكة الأردنية؟

وزير الاستثمار الأردني في المملكة هو المهندس خيري ياسر عمرو، وشغل منصب وزير الاستثمار الأردني في 11 أكتوبر 2021، بعد التعديل الوزاري لحكومة الدكتور رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

متى تأسست هيئة الاستثمار الأردنية؟

تأسست هيئة الاستثمار الأردنية في مايو 2014، بعد جهود الحكومة في توسعة الاستثمار الأردني، وقامت الحكومة بتوحيد المؤسسات في أعمال ترويج للصادرات، وقامت بتشجيع الاستثمار الأردني الداخلي، والعمل على تنمية وبناء اقتصاد الدولة.

كما دعت الحكومة وشجعت الاستثمار الأردني والانخراط بالأسواق العالمية، وعملت على استقطاب عدد من المستثمرين لقوية الاستثمار الأردني.