موعد حفل افتتاح ألعاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022

موعد حفل افتتاح ألعاب البحر الابيض المتوسط وهران 2022

بدأت مدينة وهران في الجزائر باستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط، في النسخة التاسعة عشر وبدأت فعاليات دورة الألعاب بحفل كبير تمهيدا للبدء بالمنافسة الرسمية.

وتبدأ فعاليات حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة وهران الجزائرية النسخة التاسعة عشر منذ الخامس والعشرين من يونيو وحتى السادس من يوليو 2022.

ويستعد للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط حوالي 3390 رياضي من 26 دولة مختلفة، للتنافس في 24 رياضة، حيث توزعت الدولة المشاركة ما بين 18 دولة من أوروبا، و5 من أفريقيا و3 من آسيا.

حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022:-

بدأت فعاليات حفل افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 منذ يوم السبت 25 يونيو، وتم عرض العديد من الفقرات على الجمهور، وتضمن الاحتفال فقرة عن الجزائر وتاريخها والمناظر الخلابة الجميلة والآثار والمعالم الجميلة الموجودة فيها.

ثم تم عرض فقرة فلكلور تراث وأغاني وموسيقى وعرض ألعاب نارية وكان الحفل في يومه الأول رائع وممتع، ويتوسطه الحماس الكبير بين اللاعبين.

من الجذير بالذكر أن دورة ألعاب البحر المتوسط كانت مقررة منذ العام الماضي 2021 ولكن تم تأجيل الدورة بسبب جائحة فيروس كورونا، كما تم تأجيل أولمبياد طوكيو أيضا.

الدول المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022:-

يشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 26 دولة من مختلف دول العالم، منها ألبانيا وإيطاليا واليونان والبرتغال ومالطا وصربيا وسلوفينيا، وفرنسا وأندورا والبوسنة وكرواتيا وإسبانيا وتركيا ومصر وسوريا ولبنان والمغرب والجزائر وتونس.