موعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

موعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

يهتم كثير من المسلمين بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة، حيث أن سورة الكهف لها فضل كبير لبث الهدوء والسكينة في نفس المؤمن، وتساعد الصدر على الانشراح، وتعصم من فتنة الدجال، لذلك يحرص الكثيرون على قراءتها يوم الجمعة.

سورة الكهف تحمل الكثير من القصص والعبر والمحامي بين سطورها، وتكشف العديد من مشاهد يوم القيامة، وتقدم الكثير من المواعظ للمسلمين، ويمكن قراءتها بأي وقت وأي مكان.

موعد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة:-

قراءة سورة الكهف يوم الجمعة تعمل على إضاءة طريق المسلم من الجمعة للجمعة، وتجعل المسلم يشعر بالطمأنينة بعد قراءتها وأنها بين يدي الله حتى الجمعة المقبلة، وقراءة الكهف يوم الجمعة ترفع الانسان درجات.

ولم يتم تحديد موعد معين لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة لذلك يمكن قراءتها من ليلة الجمعة حتى غروب شمس يوم الجمعة.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة:-

  • يوم الجمعة هو من أفضل أيام الأسبوع، ففي يوم الجمعة خلق آدم عليه السلام وأدخله الله الجنة وخرج منها وستقوم الساعة بيوم جمعة، لذلك فإن يوم الجمعة يختلف عن باقي الأيام، والدعاء به مستجاب والعبادة فيه مضاعفة، وعلى كل مسلم أن يستغل يوم الجمعة من بدايته حتى نهايته.
  • كما أن سورة الكهف تحمي من فتنة الدجال، ويمكن للمسلم حفظ أول عشر آيات من سورة الكهف لحمايته من فتنة الدجال، وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (مَن حَفِظَ عَشْرَ آياتٍ مِن أوَّلِ سُورَةِ الكَهْفِ عُصِمَ مِنَ الدَّجَّالِ).
  • فسورة الكهف نور ما بين الجمعة والجمعة وتحفظ المسلم طوال الأسبوع، لقوله صلى الله عليه وسلم، عن أبي سعيد الخدريّ -رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال -: (من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ أضاء له من النورِ ما بينَ الجمعتينِ).