موقع شاومينج لتسريب الامتحانات الصف الثاني الاعدادي بمصر

موقع شاومينج لتسريب الامتحانات الصف الثاني الاعدادي بمصر

أعلن موقع شاومينج الالكتروني عن قيامه بالحصول على نسخ من الامتحانات النهائية للصف الثاني الإعدادي في جمهورية مصر العربية، وخلال ساعات أصبح البحث عن موقع شاومينج بالآلاف للحصول على نسخ الامتحانات المسربة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بالحديث عن موقع شاومينج الذي سرب نماذج امتحانات الصف السابع في مصر، وأحدث الموضوع بلبة كبيرة بين الطلاب والمدرسين، الأمر الذي أزعج وزارة التربية والتعليم.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نفي وجود أي تسريبات في امتحان الرياضيات للصف السابع، وأن الأوراق التي نشرها موقع شاومينج غير حقيقية ومزيفة ونماذج تقليد.

وستقوم وزارة التربية والتعليم المصرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة، كل شخص يحاول تشويه صورة التعليم في مصر، ومعاقبة جميع المواقع الغير رسمية التي تنشر الشائعات حول الامتحانات.

وسيتم معاقبة كل شخص يخلق نوع من الهلع والبلبلة للطلاب، وللمدرسين والأهالي أثناء فترة الاختبارات النهائية، وسيتم اتخاذ كافة التدابير للحرص على إتمام فترة الامتحانات بكل سلاسة وأريحية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن عملية الاختبارات النهائية تسير بالشكل الصحيح، ولم يتم حصول أي مشاكل منذ بدء الامتحانات، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع إجراءات السلامة للوقاية من فيروس كورونا.

كما حرصت وزارة التربية والتعليم على تقديم النصائح المهمة لجميع طلاب المراحل الدراسية، من أجل تقديم أفضل ما لديهم في الامتحانات، وسيتم تصحيح الاختبارات بكل نزاهة وموضوعية.

وفي هذا الوقت كشفت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، حول حقيقة موقع شاومينج الذي قام بنشر الشائعات حول امتحان اللغة الاتجليزية للصف الأول الإعدادي في مصر، أن الامتحان لم يكن كما نشره الموقع، وكان مجرد نموذج يشابه الأصلي.

وأضاف وزير التربية والتعليم المصري، أنه لم يتم رصد أي محاولة لتسريب الاختبارات كما يشاع، وسيجري تشديد الرقابة حول تسليم أوراق الامتحان من الوزارة حتى وصولها قاعات الاختبارات.