نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان عن الاقتراب من اعلان نتيجة شهادة الأساس في ولاية الخرطوم في الساعات القليلة القادمة.

وينتظر طلبة شهادة الأساس في ولاية الخرطوم في السودان نتائج الشهادة بقلق وتوتر شديد خاصة بعد إعلان الوزارة عن اقتراب موعد النتائج.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان أن وزير التربية والتعليم سيجري مؤتمر صحفي في صباح يوم الإعلان عن النتائج للإعلان عن أسماء أوائل الطلبة في شهادة الأساس في ولاية الخرطوم.

وأضافت الوزارة أن لجنة تصحيح اختبارات شهادة الأساس انتهت من عملية تصحيح وتدقيق اختبارات طلبة ولاية الخرطوم، الذين أنهوا الاختبارات النهائية نهاية شهر مايو الماضي.

هذا وأجرى طلبة شهادة الأساس الاختبارات النهائية منذ بداية شهر مايو واستمر شهر كامل، في وسط من الإجراءات المشددة لمنع أي حالة تجاوز أو غش.

وأشار محمد حامدنو البشير أنه قد تقدم لاختبارات شهادة الأساسي للفصل الدراسي 2022، 237 ألف طالب، توزعوا في 1221 مركز داخل السودان، و16 مركز خارج السودان.

رابط الاستعلام عن شهادة الأساس في ولاية الخرطوم للعام الدراسي 2022:-

يمكن الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس في ولاية الخرطوم من خلال الرابط التالي http://result.esudan.gov.sd/، ويتم الحصول على النتيجة من خلال الخطوات التالية:-
فتح الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السوداني http://result.esudan.gov.sd/.

  1. الضغط على شهادة الأساس- ولاية الخرطوم.
  2. كتابة رقم الجلوس للطالب.
  3. كتابة رمز التحقق.
  4. الضغط على اظهار النتيجة.
  5. ستظهر نتيجة الطالب على الشاشة.