هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر بالسعودية

هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر بالسعودية

أطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن عام 2017، وذلك من أجل إصلاح اقتصاد المملكة لمصلحة المواطن ذو الدخل المحدود والمنخفض.

ويعتبر برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني له الكثير من الأهداف التي تصب في مصلحة المواطن السعودي من أجل تحسين وضعه الاقتصادي، ومساعدته في تحمل أعباء الحياة.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى دعم منتجات الطاقة، والتشجيع على توفير استهلاك مصادر الطاقة والماء، وحماية المواطن السعودي من إصلاح الاقتصاد المستمر، وتحسين أسعار المنتجات الغذائية بما يتناسب مع دخل المواطن، وتشجيع المواطن على استهلاك المنتجات ذات الصناعة المحلية بدلا من المنتجات المستوردة.

وقد تساءل عدد كبير من المواطنين المستفيدين من حساب المواطن هل ما زال الدعم الإضافي لحساب المواطن مستمر في المملكة السعودية أما أنه توقف؟

وبسبب كثرة التساؤلات والاشاعات، أعلنت الحكومة السعودية أن حساب المواطن مستمر طيلة الحيلة ولا يتوقف بمدة زمنية معينة، لأن منذ لحظة اطلاقه كانت المدة مفتوحة، وسيستمر الدعم من قبل الحكومة للمواطنين ولن يتوقف بعد مدة.

وأضافت الحكومة أن الدعم الإضافي لحساب المواطن لن يتوقف من أجل التخفيف عن الأسر ذات الدخل المنخفض وذلك من أجل التكييف مع الأوضاع الاقتصادية المرتفعة، وغلاء الأسعار الواضح.

كيف يمكن التسجيل في الدعم الإضافي لحساب المواطن في السعودية؟

  1. يتم فتح حساب من خلال البريد الإلكتروني عبر بوابة حساب المواطن.
  2. يتم إدخال البيانات الشخصية كاملة، وإدخال الرقم القومي للمواطن، ورقم الهاتف المحمول.
  3. ستصلك رسالة تأكيد إلى رقم المحمول.
  4. يقوم الشخص بإدخال رقم التفعيل الذي تم إرساله إلى الهاتف لاستكمال التسجيل.
  5. يقوم الشخص بإدخال كلمة مرور، ثم متابعة تسجيل المعلومات المطلوبة.