هل يوجد زلزال اليوم في الامارات ؟

هل يوجد زلزال اليوم في الامارات ؟

استيقظ سكان الإمارات فجر اليوم السبت على هزة أرضية شعر بها الكثير من سكان المنطقة، وقد عبر وكتب العديد من المواطنين على صفحاتهم الشخصية حول شعورهم بالهزة القوية.

هذا وقد سجل المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات وقوع زلزال فجر يوم السبت الثاني من شهر يوليو 2022، وقد بلغت درجته 6 درجات.

كما شعر أيضا سكان إيران بهزة قوية بلغت 6 درجات ونصف على مقياس ريختر وقد ذهب ضحيتها عدد من القتلى، كما شهدت المنطقة عدة زلازل في فترات متفاوتة منذ أمس وفجر اليوم.

وأكدت وزارة الصحة الإيرانية وفاة 3 أشخاص على الأقل، واصابة ثمانية أشخاص جراء الزلازل المتفرقة التي حدثت في المنطقة.

كما رصد المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية تسجيل أيضا 3 زلازل أرضية في الإمارات، وقد شعر فيها المواطنين ووثقوا ذلك بمقاطع الفيديو.

كما أشار مركز الأرصاد الإماراتي أن الزلازل وقعت بالمنطقة بالفعل لكن دون أي تأثير على المنطقة، ودون خسائر أو إصابات تذكر.

وقت الهزات الأرضية الثلاث التي وقعت في الإمارات وإيران:-

رصد المركز الوطني للأرصاد الإيراني حدوث أن هزة أرضية بلغت قوة 4.6 درجة حدثت في الساعة 02:43 فجر يوم السبت الثاني من يوليو، تبعه هزة بقوة 4.4 درجة حدثت في حدود الساعة 3:13 فجرا بتوقيت الإمارات.

ثم كانت الهزة الثالثة بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر في جنوب إيران وعدة مناطق في الامارات، بحدود الساعة الثالثة والنصف فجرا بتوقيت الإمارات.