هل يوجد صلاة تهجد اليوم

يتساءل الكثير من المسلمين عن صلاة التهجد هل انتهى وقتها بالتزامن مع نهاية شهر رمضان، ويبحث الكثيرون هل يوجد صلاة تهجد اليوم التاسع والعشرين رمضان 2022-1443هـ، وقد أجاب الكثير من شيوخ وعلماء الدين حول هذه المسألة.
ما هي صلاة التهجد؟
صلاة التهجد تعني السهر وقيام الليل، وتعني الصلاة التي يؤديها الإنسان في الليل بعد استيقاظه، وتعتبر صلاة التهجد من النوافل التي حثنا الرسول الكريم على القيام بها بكل الأيام، فهي من أفضل الصلوات بعد الفرائض، لقوله تعالى (وَمِنَ اللَّيلِ فَتَهَجَّد بِهِ نافِلَةً لَكَ عَسى أَن يَبعَثَكَ رَبُّكَ مَقامًا مَحمودًا).

هل يوجد صلاة تهجد اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1443هـ:-
لا ترتبط صلاة التهجد بشهر رمضان المبارك، ولكن المسلمين اعتادوا على صلاة التهجد خلال شهر رمضان وربطوا صلاة التهجد برمضان، التي تعتبر من أفضل النوافل التي تزيد من الأجر والثواب.
وقد تحدث النبي صلى الله عليه وسلم عن فضل صلاة التهجد ولها أجر كبير في زيادة الحسنات ومضاعفة الأجر، ويمكن للشخص القيام فيها بأي يوم من أيام السنة وليس في رمضان فقط.

هل يوجد صلاة تهجد اليوم في الحرم المكي ؟
تقام صلاة التهجد في الحرم المكي في الساعة 12 ونص منتصف الليل، وتستمر صلاة التهجد خلال رمضان، وستقام اليوم في الحرم المكي صلاة التهجد بنفس الموعد، ومن المرجح أن يكون غدا 1 مايو في السعودية هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيتم الإعلان عن ذلك مساء اليوم بعد المغرب.