وفاة الكاتب الفلسطين ابراهيم الزنط الكاتب الفلسطيني

وفاة الكاتب الفلسطين ابراهيم الزنط الكاتب الفلسطيني

توفي صباح هذا اليوم الموافق الثلاثاء 21 يونيو 2022 الكاتب المعروف غريب عسقلاني، الذي يعتبر شخصية إعلامية وروائية مشهورة في فلسطين عن عمر يناهز 75 عام.

هذا وقد قدم العديد من الشخصيات الإعلامية والسياسية التعازي لعائلة الكاتب والشخصية الروائية غريب العسقلاني الذي توفي في قطاع غزة هذا الصباح.

من هو غريب عسقلاني؟
غريب عسقلاني هو إعلامي وروائي فلسطيني ولد في مدينة عسقلان عام 1947، درس في إحدى جامعات مصر بالإسكندرية وتخرج بدرجة بكالوريوس تخصص اقتصاد زراعي عام 1969.

حصل الروائي غريب عسقلاني على جائزة وسام الثقافة والعلوم والفنون عام 2016، تكريما من السيد الرئيس محمود عباس، بالإضافة إلى أنه كان يشغل منصب مدير الإبداع الأدبي في وزارة الثقافة في فلسطين حتى العام 2007.

كما مُنح الإعلامي غريب العسقلاني جائزة بيت الصحافية التقديرية للكتاب في عام 2020، وعبر عسقلاني عن مدى سعادته لحصوله على الجائزة التي تفاجأ لحصوله عليها.

من الجذير بالذكر أن الروائي الإعلامي غريب العسقلاني اسمه الحقيقي إبراهيم عبد الجبار الزنط، ولقب بإسم غريب العسقلاني، وذلك لأنه ولد في عسقلان.

وقد نعى وزير الثقافة في فلسطين الحالي الأستاذ عاطف أبو سيف، الروائي الراحل غريب العسقلاني، وكتب في بيان خاص ( برحيل غريب عسقلاني تفقد الحركة الوطنية الثقافية رمزاً من رموزها وعلما من أعلامها الذين أسسوا الوعي الإبداعي وأثروا المشهد الثقافي بفكرهم وإبداعهم الخلاق، عسقلاني أوجاع البلاد وهم العباد).

ثم أشار وزير الثقافة أن العسقلاني ترك إرث ثقافي كبير للأجيال التي تعلمت على يده والتي ستكون مستقبل الأمة، وعلى جميع الأجيال التمسك بهذا الإرث وتتناقله من جيل إلى جيل.