موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023 في مصر 

موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023 في مصر 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن فتح باب التقديم لتسجيل الطلبة الجدد للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وسيتم البدء بقبول طلبات الالتحاق ابتداء من يوم الأربعاء 1\6\2022، لجميع الطلبة الذين بلغوا السن القانوني خمس سنوات فما فوق للالتحاق برياض الأطفال، ومن بلغوا ست سنوات للالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

وبدأ جميع أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أطفالهم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالبحث عن موقع التقديم، الذي وضعته وزارة التربية والتعليم في مصر.

وقد حرصت وزارة التربية والتعليم على تقديم جميع التفاصيل المطلوبة لتسجيل الطلاب الجدد، من خلال رابط التقديم للمدارس التجريبية في جميع محافظات الجمهورية.

وقد خصصت الحكومة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصري، رابط الكتروني للتقديم من جميع المحافظات في الجمهورية، وذلك للتخفيف على الأهالي الازدحام داخل المدارس أثناء عملية التسجيل.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم في مصر الشروط اللازم توافرها عند التقديم للتسجيل للطلاب الجدد في رياض الأطفال والصف الأول، ومن شروط تسجيل طلاب رياض الأطفال ما يلي:-

  • أن يكون عمر الطفل 5 سنوات أو 4 سنوات، لا أقل ولا أكثر.
  • أن يكون الطفل قد حصل على جميع تطعيمات المراكز الصحية منذ الولادة.

شروط تسجيل طلاب الصف الأول:-

  • أن يكون عمر الطفل ما بين 6 سنوات إلى 9 سنوات.
  • أن يكون الطفل حاصل على شهادة رياض الأطفال.

وبعد الانتهاء من عملية التسجيل والحصول على الموافقة، يتم الحضور للمدرسة لإتمام عملية التسجيل وتسليم ملف الطفل، الذي يحتوي على كافة أوراق الطالب الرسمية.