البنزين يسجل سعراً قياسياً في الولايات الأمريكية

البنزين يسجل سعراً قياسياً في الولايات الأمريكية

في ظل إعلان روسيا حظر واردات النفط الروسية , يرتفع سعر غالون البنزين في ولاياتها المتحدة ليصل إلى مستوى قياسي حيث بلغ سعره 4.17 دولار.

ووفقاً لبيانات أصدرتها الرابطة الأمريكية , فإن سعر غالون البنزين إرتفع 55 سنتاً عن الأسبوع الماضي , إلا أنه اليوم زاد بمتوسط الـ 10.

للخبر بقية في الأسفل ,, قد يعجبك أيضاً : البنتاغون يتخوف من إقتراح بولندا الأخير

ومع إقتراب فصل الصيف , تزداد عمليات الطلب على البنزين مما أدى إلى إنخفاض مخزونه في الولايات المتحدة الأمريكية  , في حين تساهم هذه الزيادة في إرتفاع الأسعار بشكل متسارع .

يشار إلى أن سعر الخام الأمريكي صعد إلى الرقم 129 بزيادة حوالي 8% من إجمالي سعره المعقول للبرميل الواحد .

ونوهت الرابطة الأمريكية للسيارات إلى المواطنين , أن تلك الزيادة ستستمر في هذا الإتجاه في ظل إنخفاض نواتج التقطير والبنزين , وإرتفاع مخزون النفط الخام.

وذكرت مصادر في السوق النفطية الأمريكية أن مخزونات النفط الخام ارتفعت في الأسبوع الماضي 2.8 مليون برميل , فيما إنخفضت مخزونات التقطير ” , الكاز , وغيرها” بواقع 5.5 برميل , أما البنزين فقد إنخفض مخزونه بحوالي المليوني برميل.

كما وأن هناك توقعات بإرتفاع سعر النفط في الولايات المتحدة الامريكية خلال الأيام القادمة , في حال إستمرت الأزمة مع الإتحاد الروسي.

ويعيش العالم أزمة الحرب الروسية على الاراضي الأوكرانية منذ حوالي النصف شهر , هذه الحرب العسكرية أوقفت إقتصاد العالم وخلقت أزمة غلاء الأسعار التي عانى منها معظم سكان العالم.