فوائد الموز قبل النوم وما حقيقة تسببه بالسمنة

فوائد الموز قبل النوم وما حقيقة تسببه بالسمنة

يعتبر الموز من أهم الفواكه وأكثرها فائدة لجسم الإنسان , بسبب إحتوائه على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات المفيدة للحفاظ على قوة الجسم وصحته , فمن الجيد إدخال الموز قبل النوم في نظامك الغذائي اليومي كونه يحتوي قيم وعناصر غذائية مثل : ” المغنيسيوم والبوتاسيوم “.

ويفضل خبراء التغذية , إستبدال وجبة العشاء بموزة كبيرة بالإضافة إلى كوب من الحليب , من أجل الحصول على جسم متناسق بدون وزن زائد , ويرجع ذلك لإحتواء الموز على نسبة عالية من الألياف التي تعطي إحساساً عالياً بالشبع لمدة ساعات طويلة , مما يساهم في خسارة الوزن الزائد المفرط الذي يسبب الأمراض , تابعوا معنا لتتعرفوا على أبرز فوائد الموز قبل النوم.

فوائد تناول الموز قبل النوم

 

للموز فوائد عديدة قبل النوم , فعلى عكس ما يشاع بأنه يسبب السمنة المفرطة , حيث أن الدراسات العلمية الحديثة التي أجراها خبراء التغذية أثبتت فعالية الموز في إنقاص الوزن الزائد , عن طريق إستخدامه كوجبة عشاء .

  • بناء العضلات , إن تناول كميات جيدة من الموز بإنتظام يساهم في بناية الكتل العضلية في جسم الإنسان , بسبب إحتوائه على كميات عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يحمي العظام من مرض الهشاشة ويساعد بشكل أساسي وفعال في عملية النمو العضلي.
  • الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي , فإن تناول ثمار الموز الناضج يعمل على حماية المعدة من الإصابة بالقرحة , كما ويساهم في تسهيل عملية الهضم كونه غني بالألياف الغذائية.
  • خيار مفيد لمرضى القلب , فإن الموز أحد الأطعمة التي تكاد تخلو من الكولسترول , كما ويساعد في حماية القلب من السكتات , كونه يعزز خلايا الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يعالج مشاكل الأوعية الدموية.
  • يقلل إحتمالية الإصابة بالسرطان , نتيجة لغنيه بمواد مضادات الأكسدة فإنه يساعد في الحماية من الأمراض السرطانية , في حين تعمل مضادات الأكسدة في مكافحة خلايا السرطان وتثبيط نموها.

فوائد الموز قبل النوم للرجل

 

1 . زيادة إنتاج الهرمونات الجنسية , حيث يعمل عنصر البوتاسيوم على زيادة إنتاج خلايا الجسم للهرمونات الجنسية , وبالتالي زيادة القدرة لدى الرجل.

2 . منح السعادة , فنظراً لإحتوائه على حمض التربتوفان الأميني الضروري لإنتاج هرمونات السعادة في الجسم والسيروتونين.

قد يعجبك أيضاً : وصفة للقضاء على رائحة الفم الكريهة 2022