اليمن .. الحوثيون يعلنون مقتل نحو 100 جندي من قوات التحالف العربي

اليمن .. الحوثيون يعلنون مقتل نحو 100 جندي من قوات التحالف العربي

أعلنت القوات الحوثية اليمنية , اليوم الإثنين , عن مقتل ما يزيد عن 80 شخصاً سودانياً بالإضافة لـ 15 جندياً سعودياً في عملية قادتها في مدينة حرض اليمنية الحدودية ضد قوات التحالف العربي.

وأفادت وسائل إعلام يمنية بأن الحوثيين قاموا بتطهير العديد من المواقع التابعة لقوى التحالف العربية الواقعة بالغرب من مدينة حرض القريبة من حدود السعودية , حيث أسفرت حسب مصدر عسكري حوثي عن مقتل عشرات الجنود التابعين لقوى الحلف المشتركة بين السودان والسعودية.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لقناة ” المسيرة ” اليمنية في تصريحات صحفية , تطهير عدة قرى في غرب حرض والقضاء على وجود قوات التحالف فيها , وذلك بعد عملية استمرت نحو 48 ساعة فرضت خلالها القوات الحوثية على منطقة تقدر مساحتها بـ 54 كيلومتراً مربع.

وأشار المصدر إلى أن التحالف العربي الموجود هناك والمكون من القوات السعودية والسودانية , فقد نحو 100 جندياً وأصيب خلال هذه العملية نحو 400 أخرين من جنود السعودية والسودان.

وأضاف , أن القوات الحوثية قد إستولت خلال هذه العملية العسكرية على ذخائر وأسلحة , وعتادات كبيرة كالدبابات والأسلحة الثقيلة , ناهيك عن العتاد الخفيف والمواقع التي فرضت السيطرة عليها.

وتستمر النزاعات على حدود اليمن بين قوات الحوثيين وقوات التحالف العربي , حيث يقوم الحوثيين بأعمال إرهاب واضحة في المنطقة , كان أخرها قبل أيام عندما استهدفت محطات لتكرير النفط في الرياض.