اماكن سياحية في تركيا اسطنبول الاسيوية للشباب

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول الاسيوية للشباب

تعتبر إسطنبول أكبر مدن تركيا، والتي كانت تعرف في السابق باسم القسطنطينية، لذلك تعتبر المركز الثقافي والاقتصادي لتركيا، كما تعتبر من أكثر المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

تتميز إسطنبول بالأبنية الشاهقة الموجودة بكثرة داخل المدينة، وذلك بسبب أعداد السكان العالية، وتتميز إسطنبول بوجود العديد من الأماكن السياحية ومراكز التسوق الكبيرة، ومن أهم المناطق السياحية في إسطنبول ما يلي:-

مضيق البسفور
من أهم معالم إسطنبول السياحية هو مضيق البسفور، والذي يمتد نحو 30 كيلو متر، ويوجد أعلى المضيق ثلاثة جسور ، وهم جسر السلطان محمد الفاتح، وجسر البسفور، وجسر السلطان سليم الأول.

ويفضل العديد من السياح زيارة مضيق البسفور للاستمتاع بمشاهدة القلاع الموجودة في المنطقة مثل قلعة توبكابي، وقلة أناضول، وقلعة روملي.

جزر الأميرات
من أجمل الأماكن السياسية الموجودة في إسطنبول جزر الأميرات، التي تقع على بحر مرمرة، ويأتي السياح لجزر الأميرات لمشاهدة أجمل مناظر الطبيعة الخلابة، وتتكون جزر الأميرات من تسعة جزر.
ويقصدها السياح منذ الساعة التاسعة صباحا، من خلال ميناء إسطنبول، ويمكن مشاهدة البحر والعبور عبر مضيق البوسفور والتنقل بين الجزر التسعة.

منطقة السلطان أحمد
يأتي العديد من السياح لمنطقة السلطان أحمد التي تقع في قلب مدينة إسطنبول ويمكن التنقل بالمنطقة بكل سهولة بسبب توافر مواصلات بشكل دائم لتقوم بنقل جميع السياح.

حي اورتاكوي اسطنبول الشهير

يقصد العديد من السياح حي اورتاكوي القديم الذي يطل على مضيق البوسفور ويحتوي على قصور وقلاع ترجع للدولة العثمانية، ويمكن الجلوس على جسر مضيق البوسفور والاستمتاع بالمناظر الجميلة.