موعد صرف الدعم النقدي الموحد 2022 في الاردن

موعد صرف الدعم النقدي الموحد 2022 في الاردن

أعلن مدير عام صندوق المعونة المعونة الوطنية في المملكة الأردنية الدكتور برق الضمور أن موعد صرف الدعم النقدي الموحد للأردنيين عن شهر آب سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أكد الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية الأردنية الأستاذ ناجح صوالحة أن وزارة التنمية الاجتماعية قررت صرف الدعم النقدي الموحد خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس.

وأشار الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة أن الدعم النقدي الموحد في الأردني سيكون كالمعتاد من خلال المحفظة الإلكترونية والحساب البنكي للأسر المسجلة في برنامج الدعم الموحد.

وأضاف أن الموعد لاستلام الدعم النقدي للأسر المستفيدة من البرنامج سيكون قريبا نظرا للظروف الصعبة والغلاء المعيشي الذي تشهده البلاد في الفترة الأخيرة.

هذا وقد بدأت وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية الأردنية بالبدء بصرف الدعم النقدي الموعد منذ بداية شهر أبريل 2022، وقد استفادت من البرنامج أكثر من 120 عائلة انطبقت عليه شروط الدعم النقدي الموحد.

ومن الجذير بالذكر أن التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد لعام 2022، في صندوق المعونة الوطنية الأردنية سيستمر حتى نهاية العام، ولن يتم إغلاق باب التسجيل أمام الأسر الفقيرة ابدا.

كما تحدث صوالحة عن دعم المحروقات لعام 2022، حيث أن هناك 220 ألف أسرة مستفيدة من دعم المحروقات لعام 2022.
وسيتم صرف دعم محروقات شهر آب يوم الاثنين المقبل، وسيتم ارسال رسائل نصية لأرقام هواتف الأسر المستفيدة من الدعم، وسيتم ارسال الدعم عبر المحافظ الإلكترونية.

وأشار المتحدث باسم التنمية الاجتماعية الوطنية أن نصيب الفرد في دعم المحروقات سيكون بقيمة 8 دنانير للأسرة التي تتكون من فردين، بينما الأسر التي تتكون من 4 أفراد سيكون نصيب الفرد 11 دينار، والأسر المكونة من أكثر من 5 أفراد سيكون نصيب الفرد 15 دينار.