تخصصات الجامعة العربية الامريكية في فلسطين

تخصصات الجامعة العربية الامريكية في فلسطين

تعتبر الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين هي أول جامعة خاصة أنشأت برأس مال فلسطيني، وقد تأسست الجامعة عام 2000م، ومنذ لحظة افتتاح الجامعة قدمت خدماتها التعليمية لأكثر من 40% من طلاب فلسطين.

تستخدم الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين أقوى خدمات التكنولوجيا الحديثة في التعليم والبرامج التدريبية، كما أنها تضم أقوى هيئة تدريسية على مستوى فلسطين، وتحرص الجامعة لتقديم أفضل معايير الجودة في التعليم.

وتسعى الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين لتصبح أفضل جامعة على مستوى الوطن العربي والعالمي، لذلك تقوم بتطوير الهيئة التدريسية والمناهج باستمرار، وتقوم بتطوير الوسائل التعليمية تبعا للتطور التكنولوجي الهائل.

يقع مقر الجامعي الرئيسي في جنين، بينما حرم الجامعة يقع في رام الله، ويسجل في الجامعة سنويا آلاف الطلبة من مختلف مدن دولة فلسطين بالإضافة إلى طلاب الداخل المحتل.

وبالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين، بدأ العديد من الطلاب بالبحث عن تخصصات الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين، والتي تقدم أفضل تعليم للطلاب كما أنها تحتوي تخصصات ضخمة في كافة المجلات.

تخصصات الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين:-
تضم الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين العديد من الكليات التي تضم العديد من التخصصات مثل:-

  • كلية العلوم الإدارية والمالية \ تضم :-
    إدارة الأعمال \ إدارة المستشفيات والخدمات الصحية\ إدارة الموارد البشرية\ الاقتصاد والمصارف الإسلامية\ التسويق \ العلوم \المالية والمصرفية \ المحاسبة \ دبلوم متوسط في تخمين العقارات\ علم البيانات والتمويل
  • كلية العلوم الطبية المساندة \ تضم :-

إدارة البيئة والتدوير \ اضطرابات النطق واللغة والسمع \ الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة \ التصوير الطبي \ العلاج الطبيعي \ العلاج الوظيفي \ العلوم الطبية المخبرية \ علوم البيئة والتكنولوجيا.

  • كلية الآداب \ تضم :
    التربية الابتدائية – المرحلة الأساسية \ اللغة الإنجليزية \ اللغة العربية والإعلام \ تعليم اللغة الإنجليزية.
  • كلية طب الأسنان \ تضم :
    تقويم الأسنان والفكين \ بكالوريوس فني أسنان \ تكنولوجيا وصناعة الأسنان \ دكتور في جراحة الأسنان.
  • كلية الهندسة \ تضم :
    الهندسة الكهربائية والطاقة المتجددة \ الهندسة المدنية \ الهندسة المعمارية \ هندسة أنظمة الحاسوب \ هندسة الاتصالات \ هندسة المعدات الطبية\ هندسة الميكاترونكس.
  • كلية تكنولوجيا المعلومات \ تضم :
    تكنولوجيا الوسائط المتعددة \ شبكات الحاسوب / فرعي أمن المعلومات \ علم الحاسوب \ نظم المعلومات الجغرافية.
  • كلية الحقوق \ تضم :
    الفقه والقانون \ القانون.
  • كلية الإعلام الحديث \ تضم :
    الإعلام الرقمي \ الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي \ العلاقات العامة
  • كلية العلوم الحديثة \ تضم :

البصريات \ التسويق الرقمي \ الصحة الرقمية \ العمارة الداخلية \ الهندسة المالية \ تصميم المنتج الصناعي.
كلية العلوم \ تضم :
الإحصاء وعلم البيانات \ الرياضيات والاحصاء / فرعي تأهيل تربوي \ العلوم الحياتية والتقنيات الحيوية \ العلوم الحياتية والتقنيات.