اماكن سياحية في الشارقة وعجمان للعائلات

اماكن سياحية في الشارقة وعجمان للعائلات

تعتبر مدينة الشارقة من أكثر المدن التي يقصدها الناس من أجل السكن كونها قريبة من مدينة دبي، ورخيصة نوعا ما مقارنة بمدينة دبي، وتحتوي الشارقة ديوان الحاكم، ويمنع فيها الرقص وبيع الخمور والدخان والشيشة.

كما أن امارة الشارقة تحتضن العديد من المواقع الأثرية والأماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح من مختلف الجنسيات، ويمكن للعائلة الخروج وقضاء وقت ممتع في العديد من الأماكن الترفيهية في الشارقة.

ومن الأماكن الترفيهية التي تعتبر متنفس للعائلات سكان إمارة الشارقة، ما يلي:-

جزيرة النور:-
تعتبر جزيرة النور من الأماكن الجميلة الموجودة في الشارقة، وتحتوي على مناطق هادئة بعيدة عن ضوضاء المدينة، ويوجد فيها أماكن للاسترخاء وقراءة الكتب، والعديد من الفعاليات المناسبة للعائلة.

متحف الشارقة للسيارات القديمة:-
يفضل العديد من الناس الاستمتاع بمشاهدة الأشياء القديمة وخاصة السيارات العصرية الفخمة في الماضي، ويوجد متحف الشارقة الذي يحتوي على العديد من السيارات القديمة المشهورة ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها وقراءة تفاصيل عن السيارات الموجودة في المتحف والتي تعود إلى عام 1915م.

مؤسسة الشارقة للفنون:-
متحف الشارقة للفنون من المباني القديمة الذي يقدم عروض فنية رائعة وفعاليات تدعم الشباب الموهوبين، ويمكن الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات التي تقدمها المؤسسة من خلال زيارتها ومشاهدة تلك العروض.

مربى الشارقة للأحياء المائية:-
يطلق على مربى الشارقة اسم أكواريوم الشارقة، وهو من أجمل الأماكن السياحية في الشارقة فهو يحتوي على أنواع مختلفة من الكائنات البحرية الموجودة في الخليج، ويمكن مشاهدة تلك الكائنات عن قرب والتقاط الصور التذكارية.

شاطئ الخان :-
يحتوي شاطئ الخان على العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية مثل لعب التنس وركوب الدراجات المائية، وقضاء أوقات عائلية مميزة على شواطئ البحر.