من هو خالد عيسى القاء الضوء

من هو خالد عيسى القاء الضوء

تصدر اسم الشخصية السياسية المصرية خالد عيسى مواقع السوشيال ميديا في الأيام القليلة الأخيرة، خاصة بعد ظهوره في العديد من الحوارات يتحدث عن معارضته للرئيس المصري.

هذا وقد لمع اسم السياسي خالد عيسى في الفترة الأخيرة وأصبح اسمه ترند في مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه حول التعارض مع نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من هو خالد عيسى؟
خالد عيسى من أشهر الشخصيات السياسية المصرية في هذه الفترة، يبلغ من العمر 43 عاما، قام خالد عيسى بفضح العديد من شخصيات الحكومة المصرية، وأظهر العديد من أوجه الفساد الذي يعانيه النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي.

من هو عبد الفتاح السيسي؟

عبد الفتاح السيسي هو رئيس جمهورية مصر السادس، ولد عام 1954، وتم انتخابه كرئيس لجمهورية مصر العربية عام 2014، بعد الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي، تعرض للعديد من المعارضة خاصة من مؤيدي الرئيس محمد مرسي.

حاول العديد من مؤيدي الرئيس الراحل محمد مرسي الإطاحة بحكم عبد الفتاح السيسي، وقاموا بعمل انقلاب عسكري عام 2014، ولكن استطاع عبد الفتاح السيسي بمساعدة الجيش السيطرة على الحكم.

وقد وصف عبد الفتاح السيسي أنه رجل الإصلاح الاقتصادي، ولكن وصف نظامه بالسلطوي على الرغم من أن دولة مصر هي دولة ديمقراطية، ولكن السيسي قام بحبس المعارضين، وقلص دور الصحابة، ولم يقم بعمل انتخابات جديدة بعد توليه الحكم.

وعلى الرغم من نفي السيسي قيامه بتلك الأعمال إلا أنه واجه العديد من المعارضة في الشوارع المصرية، وطالب العديد بالانتخابات، للتخلص من السيسي.