فيما يختلف صغار الكلاب عن صغار الدجاج

فيما يختلف صغار الكلاب عن صغار الدجاج

تختلف الحيوانات عن بعضها البعض بمختلف أشكالها وأحجامها وأنواعها وألوانها، كما تختلف أشكال صغارها عن بعضهم، وتختلف أسمائهم، فنجد أن صغير الأسد يسمى شبل، وصغير الكلب يسمى جرو، وصغير الدجاجة يسمى كتكوت.

وتختلف صغار الكلب عن صغار الدجاجة في الصفات والخصائص والأشكال، ولا يمكن أن تتشابه صغار الحيوانات في الصفات الوراثية إلا إن كانت من نفس نوع الحيوان.

فيما تختلف صغار الكلاب عن صغار الدجاج؟

صغار الكلاب:-

يسمى صغير الكلب جرو، ويصل وزنه من كيلو الى 3 كيلو، والكبير يصل إلى 10 كيلو، وينمو الجرو سريعا بعد عملية الولادة، وتصل مدة الحمل بالجرو إلى 63 يوم، وتبدأ الجراء بالرضاعة فور الولادة، وحين يصبح عمر الجرو شهر تبدأ الأم بعملية الفطام، وإدخال الطعام الصلب له.

صغار الدجاج:-

يسمى صغير الدجاجة كتكوت أو صوص، وهو صغير جدا يخرج من البيضة بعد 3 أسابيع، وعندما تخرج من البيضة تكون ناعمة ولا تمتلك ريش، وتبقى لمدة شهرين حتى ينمو لها ريش دجاجة، وتأكل حشرات ونباتات، وبعد أن يصبح عمر الكتكوت 6 شهور يصبح دجاجة يمكنها البيض.

وهنا نجد أن الفرق بين صغار الكلاب وصغار الدجاج، في الحجم فالجرو أكبر حجما من حجم الكتكوت صغير الدجاج، والكلب يلد بينما الدجاجة تبيض، وتلد الكلاب بعد شهرين، بينما تفقس البيضة بعد 3 أسابيع، وتبدأ الكلاب الصغيرة بالرضاعة أما الكتاكيت تأكل ديدان وحشرات ونباتات.