تستخدم جداول البيانات بشكل أساسي في

تستخدم جداول البيانات بشكل أساسي في

تعتبر جداول البيانات من أهم البرامج التي تستخدم في الحسابات والخطط المالية، واضافة المعلومات النصية والرقمية، وإنشاء الرسومات البيانية، بكل دقة وسرعة وأقل جهد.

وتحتوي جداول البيانات على صفوف وأعمدة، تستخدم في إدخال وتسجيل البيانات النصية والأرقام بكل سهولة دون تشويش أو أخطاء، ويمكنها القيام بإجراء الحسابات الرقمية بكل سهولة وسرعة.

ما هي استخدامات جداول البيانات؟

  1. تستخدم جداول البيانات بشكل أساسي في تسجيل البيانات والقيام بالعمليات الحسابية، وانشاء الرسوم البيانية الدقيقة، دون وجود أخطاء واضحة، وبسرعة قياسية.
  2. كما تخدم جداول البيانات العديد من أصحاب الشركات والمصانع، في إدخال بيانات رأس المال والإنتاج والصرف وغيرها، والقيام بحساب نسبة الأرباح.
  3. وتستخدم جداول البيانات داخل المدارس والجامعات، فيمكن للأستاذ الاستفادة من جداول البيانات في إدخال درجات الطلاب وحساب المعدلات بدقة.

ما مميزات جدول البيانات؟

  1. جداول البيانات هي صفوف وأعمدة منظمة ومرتبة ويتم تسجيل البيانات فيها بترتيب ونظام.
  2. جداول البيانات تحتوي على أعداد كبيرة من الصفوف والأعمدة ويمكن التحكم بعددها واضافة صفوف حسب الحاجة.
  3. تستخدم جداول البيانات في تخطيط المشاريع بدقة.
  4. توفر جداول البيانات الوقت والجهد على الشخص.
  5. يمكن لجميع الفئات العمرية الاستفادة من برامج جداول البيانات.

كيف يمكن إنشاء جدول بيانات؟

كي تتمكن من إنشاء جدول بيانات تحتاج إلى برنامج يتم تنزيله على الكمبيوتر الشخصي، ومن افضل برامج انشاء جدول البيانات هو برنامج إكسل، ويمكن الحصول على برنامج إكسل بكل سهولة من خلال تنزيل مجموعة مايكروسوفت أوفيس، التي تحتوي برنامج الاكسل والوورد والبوربوينت.