ما هو سبب سجن سعود القحطاني ؟

ما هو سبب سجن سعود القحطاني ؟

عاد اسم سعود القحطاني للظهور على المواقع الإخبارية من جديد، بعد اكتشاف أن سعود القحطاني كان العقل المدبر لعملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في تركيا.

سعود القحطاني هو من أحد الأشخاص الذين تم اتهامهم بقضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي منذ عدة سنوات ماضية، وتم التحقيق في القضية بذلك الوقت، وحصل القحطاني على براءة من تهمة الاغتيال.

سبب سجن سعود القحطاني:-

بعد عدة سنوات من اغتيال خاشقجي، تم فتح القضية من جديد والتحقيق المكثف، وتم التوصل أن سعود القحطاني المستشار السابق للديوان الملكي، هو القائد لعملية اغتيال خاشقجي في تركيا.

وقد كان سعود القحطاني على اتصال مع خاشقجي عام 2017، وحذره من الاستمرار في النشر والكتابة لأنه يعرض حياته للخطر، وحاول القحطاني استدراج خاشقجي للسعودية، ولكن خوف خاشقجي منعه من ذلك.

وبعد عملية اغتيال الصحفي خاشقجي تم فصل سعود القحطاني من منصبه داخل الديوان الملكي، خاصة بعد إجراء تحقيقات تثبت مكالمات بينه وبين خاشقجي، وتهديده بالقتل.

من هو سعود القحطاني :-
سعود القحطاني هو سياسي يعمل في مناصب رفيعة في الديوان الملكي، وكان يعمل مستشار في الديوان الملكي السعودي، وهو سعودي الجنسية، وبعد اتهامه بقضية خاشقجي تم فصله من منصبه.

ولد سعود القحطاني عام 1978، في الرياض، ودرس في جامعة الملك سعود وتخرج بدرجة بكالوريوس من كلية القانون، وشغل منصب وزير في الديوان الملكي، وكان يشرف على مركز الدراسات والشؤون الاعلامية.

وقد تم تبرئته من قضية خاشقجي بعد التحقيق لعدم كفاية الأدلة، وطُلب من السعودية تسليمه في ذلك الوقت لكنها رفضت وتحفظت على مكانه، وبعد التحقيق المتواصل في قضية خاشقجي تم التوصل إلى الدليل الذي يثبت تورط سعود القحطاني في عملية الاغتيال.