من هي المرأه التي ابوها نبي وزوجها نبي واخوها نبي وابنها نبي

من هي المرأه التي ابوها نبي وزوجها نبي واخوها نبي وابنها نبي

تحدث القرآن والسنة النبوية عن العديد من السيدات زمن الرسول وقبله، وذكر لنا أفضل النساء منزلة ومقام، وقد عرفنا العديد من النساء اللاتي هن خير نساء الأرض، وأفضل نساء الجنة.

ومن النساء التي كانت من أفضل نساء الأرض، وكانت لها منزلة كريمة وكانت في منازل الأبرار هي السيدة ليا بنت يعقوب عليه السلام.

وقد كانت السيدة ليا بنت يعقوب عليه السلام ابنة النبي يعقوب، وزوجة النبي أيوب عليه السلام، وأخوها النبي يوسف عليه السلام، وابنها ذو الكفل عليه السلام.

وقد كانت السيدة ليا بنت يعقوب عليه السلام امرأة صابر وعاشت مع زوجها النبي أيوب عليه السلام ما يقارب 18 عام في المحن والهم والكرب، وكانت هي وزوجها صابرين راضين بحكم الله وقدره.

السيدة ليا بنت يعقوب:-

السيدة ليا السيدة الصابرة، التي وردت في القرآن والسنة، وذكر الله سبحانه وتعالى مرض زوجها أيوب، في قوله تعالى:( {وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ}، وقد كانت زوجته ليا من الصابرين على مرضه، وكانت محتسبة لله باردة لزوجها ودائمة الدعاء له، وكان أيوب عليه السلام شاكر رحيم، ويكفل الأيتام، وقد امتحن لهم صبرهم ونجحا في الامتحان، بعد أن ابتلاهم الله بنقص في الأموال والأهل، ومرض أيوب الذي طال سنين، فصبرا وسلما أمرهما لله.

وفاة السيدة ليا بنت يعقوب عليه السلام:-

يقال أن السيدة ليا توفيت قبل زوجها وابنها، وفي رواية أخرى يقال أنها توفيت بعد النبي أيوب ودفنت في أرض الشام، والله أعلم.