اسماء اوائل الثانوية العامة 2022 في مصر

اسماء اوائل الثانوية العامة 2022 في مصر

أعلن وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي عن موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر للعام 2022، والتي ستكون خلال عدة أيام من بدء شهر آب الجاري، وعلى الأرجح ستكون في فترة أقصاها السابع من أغسطس.

وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من خلال تغريدة نشرها على صفحتها الشخصية قائلا : ( كل ما تتدواله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة).

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن عملية إعلان نتائج الثانوية العامة في مصر تمر بمراحلها الأخيرة ومن المتوقع أن تصدر خلال الأسبوع من الأول من شهر آب الحالي، ونرجو عدم نشر الشائعات لتجنب زيادة القلق لدى الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة في مصر 2022 أصبحت جاهزة وسيتم التواصل مع الأوائل هاتفيا لتهنئتهم على تميزهم وتفوقهم.

وتحدث الدكتور شوقي أن اختيار أسماء أوائل الطلبة في الثانوية العامة كان تحت إشراف لجنة قامت بفحص أوراق الاختبارات أكثر من مرة وراجعتها، وقدمت تقرير لوزارة التربية والتعليم.

وأضاف الوزير أن هناك شروط كانت موضوعة لاختيار أوائل الطلبة في الثانوية العامة وأهمها أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يكون قد رسب في الصف الأول والثاني الثانوي، وقام بأداء اختبارات الثانوية العامة داخل اللجان الرسمية.