رابط التقديم الالكتروني للحج في السودان

رابط التقديم الالكتروني للحج في السودان

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في السودان برئاسة الوزير عبد العاطي أحمد عباس، عن بدء التسجيل للحج من السودان لعام 2022-1443هـ، وذلك عبر الرابط الإلكتروني، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 2\6\2022.

هذا وقد أوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ عبد العاطفي عباس، عن آلية التسجيل للحج، وشروط وتكلفة الحج من السودان، وقد تجاوزت التكلفة المائة ألف جنيه سوداني.

ثم تحدث الوزير عبد العاطي عباس حول الزيادة الواضحة والكبيرة في تكلفة الحج، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، والتي زادت بنسبة 370%.

وأشار الدكتور عبد العاطي عباس وزير الأوقاف السودانية، أن المملكة العربية السعودية، قد حددت أسعار وتكلفة الحاج داخل المملكة، وعن الإجراءات التي اضافتها المملكة للحاج هذا العام، وذلك بسبب فيروس كورونا والحد من انتشاره.

حيث بلغت تكلفة الحج من السودان لعام 2022-1443هـ حوالي الـ 120 ألاف جنيه سوداني، بينما بلغت في مصر 21 ألف جنيه مصري، وليبيا 31 ألف ريال وأثيوبيا 19 ألف ريال.

و أضاف الدكتور عبد العاطي عباس أن رحلة الحجاج سوف تبدأ منذ اليوم الثالث عشر من شهر يونيو 2022، وستكون جوا عبر الخطوط السودانية السعودية، وستكون الرحلة التالية يوم 17 يونيو وآخر رحلة جوية ستكون في الرابع والعشرين من يونيو.

هذا وقد قدمت شركات الحج والعمرة لهذا العام خدمات كبيرة وأفضل من الأعوام الماضية، وقد حسنت من جودة السكن والسفر والطعام، وستقدم أفضل خدمات للحجاج وبأفضل الأسعار.