موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران 2022 في العراق

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران 2022 في العراق

تحدث مصدر مسؤول في وزارة المالية العراقية حول انتشار أخبار بين الناس عن موعد صرف رواتب المتقاعدين، وقد قال المسؤول أن وزارة المالية لم تصدر أي بيان رسمي حول موعد الرواتب.

وقد علق المسؤول في وزارة المالية قائلا، ( لم نقم بإصدار أي بيان رسمي من وزارة المالية حول توزيع رواتب المتقاعدين، وسيتم تحديد يوم لصرف رواتب المتقاعدين العراقيين).

من جهة أخرى اشتكى الموظفين المتقاعدين، تأخير موعد صرف رواتبهم، وينتظرون قرار الحكومة ووزارة المالية حول صرف رواتبهم المتأخرة لشهر حزيران.

وأضافت الهيئة العامة في وزارة المالية أن صرف رواتب المتقاعدين سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن التأخير بسبب قلة التوريد المالي للوزارة.

من الجذير بالذكر أن الأشهر الأخيرة شهد تأخير ملحوظ في صرف رواتب الموظفين المتقاعدين وغيرهم من موظفي الحكومة، وقد بلغ عدد الموظفين المتقاعدين الحكوميين حوالي مليونين ونصف عراقي، بينما الموظفين القائمين على عملهم بلغ عددهم حوالي ثلاثة ملايين ونصف موظفي عراقي.

وقد كانت وزارة المالية العراقية تصرف رواتب الموظفين الحكوميين في الخامس عشر من كل شهر، ولكن منذ شهر سبتمبر الماضي بدأت الأزمة المالية داخل العراق، ويعاني الموظفين من تأخير في صرف الرواتب.

وقد بدأت الموظفين الحكوميين بإصدار هاشتاج في مواقع السوشيال ميديا ( #الكاظمي_الرواتب_وين )، من أجل وصول الوسم إلى الحكومة والتعامل معه بكل جدية.

وقد عبر أعضاء مجلس النواب عن غضبهم واستغرابهم حول تأخير رواتب الموظفين، ولابد من اتخاذ قرارة صارمة حول الموضوع ولابد من كشف سبب تأخير الرواتب الحقيقي.