متى موعد عيد الاضحى 2022 في الاردن

متى موعد عيد الاضحى 2022 في الاردن

ينتظر جميع الأردنيين قرار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، حول موعد عيد الأضحى المبارك 2022 في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويبحث العديد من الناس عن موعد عيد الأضحى المبارك، من أجل الاستعداد وتجهيز الأضاحي والاستعداد لطقوس عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى الاستمتاع بإجازة عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى المبارك في الأردن 2022-1443هـ:-
يتوقع أن يكون عيد الأضحى المبارك في الأردن يوم السبت العاشر من ذي الحجة 1443هـ الموافق التاسع من يوليو 2022، وعليه ستكون وقفة عرفة في الثامن من يوليو 2022 يوم الجمعة، وذلك وفق الحسابات الفلكية.

وسيتم تأكيد موعد عيد الأضحى المبارك، بعد تحري هلال ذي الحجة في التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة الموافق، 2 يوليو 2022.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022-1443هـ في الأردن:-

لم يقم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بإصدار قرار حول إجازة عيد الأضحى المبارك بعد، ومن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة بالتزامن مع وقفة عرفة، حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وينتظم دوام الدوائر الرسمية والحكومية يوم الثلاثاء الثاني عشر من يوليو 2022.

كما أنه لا يوجد أيام إجازات رسمية للقطاع الخاص، وتعتمد الإجازات في القطاع الخاص على رؤساء العمل والعاملين، ويتوقع أن تكون الإجازة لليوم الأول والثاني من العيد فقط.

توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك 2022-1443هـ في الأردن:-
سيتم اعلان موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الأردن مع اقتراب موعد العيد، كما سيتم الكشف عن أسماء المصليات والائمة قبل أسبوع من موعد عيد الأضحى المبارك.