من هو حمود بداح المريخي ويكيبيديا وش يرجع

من هو حمود بداح المريخي ويكيبيديا وش يرجع

أطلق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، يوم الأحد الموافق 29 مايو 2022، مجموعة أوامر ملكية، تضم تعيين مسؤولين جدد وإعفاء مسؤولين آخرين من مهامهم.

ومن ضمن الأوامر الملكية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود، ترقية اللواء محمد البسامي لرتبة فريق، وتعين أحمد عبد العزيز العيسى مدير للمباحث العامة، وتعيين عبد الرحمن الحربي سفير للمملكة العربية السعودية في الصين، وتعيين حمد بداح المريخي مستشار في الديوان الملكي.

وقد تساءل العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة حول حمود بداح المريخي، من يكون وما هي أصوله ولماذا اختاره الملك ليكون مستشار في الديوان الملكي!

من هو حمود بداح المريخي؟
حمود بداح المريخي هو مواطن سعودي، اختاره الملك ليكون مستشار في الديوان الملكي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها في المجال السياسي في المملكة السعودية، وقد قام الملك بتعينه وفق أمر ملكي صدر الأحد في الثامن والعشرين من شهر شوال 1443هـ، وقد جاء الأمر الملكي على النحو التالي:
الرقم أ / 589
التاريخ 28 / 10 / 1443هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18/ 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً: يعين الأستاذ / حمود بن بداح المريخي مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

أصل حمود بداح المريخي:
يرجع أصل المستشار حمود بداح المريخي للعائلات السعودية التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ قديم الزمان، ويرجع أصله إلى قبيلة مطير البدوية المعروفة داخل المملكة العربية السعودية.