مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 في مصر

مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 في مصر

أنهى طلبة الثانوية العامة في مصر الاختبارات النهائية لشهادة الثانوية العامة وسط العديد من الإجراءات المشددة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية بالتعاون مع الشرطة المصرية.

وينتظر طلبة الثانوية العامة صدور نتائج الثانوية في مصري في جو يسوده التوتر والقلق، حيث يعيشون أيام ولحظات مشدودة الأعصاب لحين الإعلان عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة.

ومن المعروف أن شهادة الثانوية العامة في جميع الدول هي الشهادة التي تحدد مصير ومستقبل الطالب في الجامعة، حيث تكون درجة الثانوية العامة هي مؤشر دخول الطالب للتخصص حسب المعدل الذي حصل عليه.

هذا وقد حددت العديد من جامعات جمهورية مصر العربية عن مؤشرات تنسيق الدخول إلى الجامعة، كما أعلنت معظم الجامعات عن موعد اختبار القدرات الذي يحدد دخول الطالب للكلية أو رفضه.

وأعلنت الدكتور تامر شوقي الذي يعمل أستاذ علم نفس في جامعة عين شمس، أن اختبارات القدرات لكلية علم النفس جاهزة وينتظر الإعلان عن نتائج الثانوية وبعد النتيجة بعدة أيام قليلة سيدخل الطلاب اختبار القدرات فورا.

وأضاف الدكتور تامر شوقي أنه يتوقع أن تكون الدرجات في هذا العام أعلى من العام السابق، خاصة بعد إلغاء الحفظ والتلقين، واعتماد أساليب أسئلة حديقة ونظام البابل شيت الذي ساعد في رفع درجات الطلاب خاصة بعد الاعتماد على الفهم للمحتوى التعليمي.

من الجذير بالذكر أن وزارة التعليم العالي قد أطلقت منصة إلكترونية للتسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا، وقد تم فتح باب التسجيل منذ 25 يوليو، وسيستمر حتى السادس من أغسطس.