نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 في محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 في محافظة سوهاج بالاسم ورقم الجلوس

أعلن السيد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، عن صدور نتائج امتحانات الصف الثالث الاعدادي في مصر، وقد اعتماد شهادة الإعدادية في محافظة سوهاج بنسبة نجاح 71%.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، عن صدور نتائج الشهادة الإعدادية لطلاب الصف الثالث الاعدادي في جميع محافظات مصر العربية، للعام الدراسي 2021-2022.

وقد بدأ جميع طلبة الصف الثالث الاعدادي بالبحث عن موقع يعرض نتائج الشهادة الإعدادية بالاسم أو رقم الجلوس، وقد قامت العديد من المواقع بعرض النتائج لطلبة الصف الثالث الاعدادي.

وأضاف الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة سوهاج، أن عدد الطلاب الذين أجروا اختبارات الشهادة الإعدادية بلغ عددهم 90 ألف و844 طالب من كلا الجنسين.

وأشار الوكيل عربي ابو زيد أن الطلاب الذين حصلوا على نتيجة 50% فما أكثر بلغ عدد 63 ألف و774 طالب، وبذلك نسبة النجاح كانت بنسبة 71% في محافظة سوهاج.

وأشار أيضا الدكتور عربي أبو زيد أن الإدارات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى هي دار السلام، والبلينا وجرجا، تليهم المراغة، وجهينة وسوهاج وأخميم.

كما تقدم محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي والدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، بأحر التهاني والتبريكات للطلاب الناجحين، متمنين لهم دوام التقدم والنجاح.

كيفية معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2022 :-

لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح موقع مديرية التربية والتعليم.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار نتائج الإعدادية.
  4. كتابة الاسم، أو رقم الجلوس.
  5. الضغط على عرض النتيجة.