أسعار الغاز تنخفض بشكل مثير للدهشة في أوروبا

أسعار الغاز تنخفض بشكل مثير للدهشة في أوروبا

سجلت أسعار الغاز في أوروبا صباح اليوم الخميس إنخفاضاً حاداً خلال عمليات البيع الأولى , حيث خسرت نحو 10 % وتراجعت لتصل أقل من 1600 دولاراً أمريكياً لكل ألف متر مكعب , وفق وكالة روسيا اليوم للأنباء.

ويأتي هذا الإنخفاض بعد إرتفاع هائل طرأ على أسعار الغاز خلال الأيام القليلة الماضية , حيث قفز سعر بيع الألف متر مكعب من الغاز في أوروبا الإثنين الماضي إلى 3900 دولار , محتفظاً بعد ذلك بالثلاثاء ب3300 دولار.

للخبر بقية في الأسفل , ومن أخبارنا أيضاً :

الولايات المتحدة تنفي تورطها بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

وحسب المعطيات التي نشرتها بورصة لندن , فإن سعر العقود الأجلة لبيع الغاز في أوروبا إنخفض اليوم من سعر 1615 إلى 1592 دولار , بنسبة أقل بنحو 10 % من سعر اليوم السابق , حيث كان يباع أمس بسعر 1773 دولار لكل ألف متر مكعب.

ويعتبر هذا السعر الأدنى حتى الأن كما يظهر خلال المداولات التي تناقلتها البورصة الأوروبية صباح هذا اليوم , حيث تشهد أسعار الغاز تذبذباً بسبب الأزمة التي يعيشها العالم نتيجة صراع روسيا مع أوكرانيا.

يشار إلى أن أسعار الغاز في أوروبا إرتفعت بشكل جنوني خلال الأيام الأخيرة , ويرجع ذلك إلى توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوم حول الإعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المنفصلتين عن أوكرانيا.