من هو راجح الخوري على ويكيبيديا ؟

من هو راجح الخوري على ويكيبيديا ؟

أعلنت صحيفة النهار مساء أمس الجمعة عن وفاة الصحفي اللبناني راجح الخوري، الذي كان أحد كتابها وأهمهم، بعد صراع مع المرض.

وكتبت صحيفة النهار في نعي الصحفي الكبير راجح الخوري، (قدر مؤلم موجع بقدر ما هي خسارتنا وخسارة الصحافة اللبنانية والعربية جسيمة ومؤلمة)، وتحدثت الصحيفة عن أحد كتابها المخضرمين الذين أفنوا عمرهم في سبيل الصحافة.

من هو راجح الخوري:-

راجح الخوري هو صحفي لبناني مخضرم، أفنى عمره في الصحافة وكتابة المقالات السياسية، وهو من جنوب لبنان، ولد عام 1960م، وبدأ في مجال الصحافة منذ الثمانينات.

ويعتبر راجح الخوري، من أشهر الصحافيين في لبنان الذين كانوا يكتبون الحقيقة دون رهبة أو خوف، وكان دائم الكتابة عن الأزمة اللبنانية، وله العديد من المعجبين المؤيدين لمقالته التي تميزت بالشفافية والمصداقية.

بالإضافة إلى راجح الخوري كان يتميز بالمقالات الصريحة، وقد أطلق عليه لقب الصقر في كتاباته، وذلك بسبب دقة تحليلاته كالصقر في الانقضاض على الفريسة.

سبب وفاة راجح الخوري:-
أعلن أهل الإعلامي راجح الخوري عن وفاته بعد صراع طويل مع المرض، وقد كان في المستشفى منذ عدة أيام، إلى أن فارق الحياة، ولكن لم يتم إعلان عن مرضه من قبل أي أحد من طرفه.

وقد تلقى أصدقائه خبر وفاته ببالغ من الحزن والآسي، الذين سارعوا بتقديم واجب العزاء لأهله، وكتبوا العديد من الكلمات الحزينة على صفحاتهم الشخصية، كما قدمت الفنانة إليسا التعازي لأهله وكتبت في نعي على صفحتها الرسمية ( راجح الخوري علم من أعلام الصحافة والحرية وتاريخ النهار المشرق اللي كتب تاريخ لبنان. الله يرحمو. خسرنا برحيلو قامة فكرية كبيرة من مدرسة كبيرة. السلام لروحو والصبر والسلوان لأهلو ومحبينو).