ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟

ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟

تختلف مسميات الأطعمة والأشربة والعديد من الأشياء باختلاف اللهجات واللغات في الدول، وتتميز كل دولة عن الأخرى بلهجتها الجميلة التي تحتوي على معاني ومفردات لا يفهمها إلا أهل الدولة.

ومن الأطعمة التي لها عدة مسميات في مختلف الدول، الفول السوداني الذي يشتهر في المناطق الاستوائية، ويسميه البعض بالفستق، والبعض الآخر بالفول السوداني، بينما تطلع عليه الامارات اسم السبال المملح.

ويعتبر الفول السوداني من أشهر أنواع البقوليات المستخدم في المكسرات اللذيذة، وبعض الأطباق الشهية، ويتم زراعته في الكثير من الدول التي تستفيد من فوائده الغذائية المتعددة.

ما هو الفول السوداني؟
الفول السوداني هو نوع من أنواع البقوليات الصالحة للأكل، ويستخدم في العديد من الأطباق، ويحتوي على فيتامينات وبروتينات وفوسفات ودهون صحية.

يزرع الفول السوداني بالمناطق ذات المناخ الاستوائي، التي يمتاز مناخها بالحار نسبيا، ويستغرق نضوجه حوالي خمسة أشهر، ثم يصبح جاهز للقطع والاستهلاك البشري.

ويتم استخدام الفول السوداني بعدة طرق، منها المسلوق والمحمص والنيء حسب كل دولة وما ترغب فيه، وتتميز كل دولة بطريقة اعداد وتحضير الفول السوداني الشهي.

مسميات الفول السوداني:-
تختلف مسميات الفول السوداني من منطقة لأخرى، فالبعض يسميه الفول السوداني، والبعض في الإمارات العربية يسميه السبال المملح، وبعض المناطق تطلع عليه اسم فستق العبيد.

سبب تسمية الفول السوداني بهذا الاسم:-
أطلق على الفول السوداني هذا الاسم نسبة إلى دولة السودان التي اشتهرت بزراعة الفستق السوداني اللذيذ.

القيمة الغذائية للفول السوداني:-
يحتوي الفول السوداني على العديد من العناصر المهمة، ومنها:-

  • يحتوي الفول السوداني على طاقة، ويحتوي على 570 سعرة حرارية.
  • فيتامين ب.
  • 48 غرام دهون.
  • 9 غرام ألياف.
  • 25 غرام بروتين.
  • 2 ملغرام حديد.