الإتحاد الأوروبي يقرر عدم التدخل عسكرياً في مسألة روسيا و أوكرانيا

الإتحاد الأوروبي يقرر عدم التدخل عسكرياً في مسألة روسيا و أوكرانيا

قال جوزيب بوريل مفوض السياسة والأمن الخارجيين للإتحاد الأوروبي , إن الإتحاد لن يوسع جبهة الرد على روسيا بالدخول معها بحرب عسكرية , بل سيتم إلحاق الضرر بها إقتصادياً , من أجل منع توسع نشاطها العسكري في المنطقة وعدم الإنجرار إلى حرب واسعة.

وأضاف بوريل خلال مقابلة صحفية عقدها مع سي ان ان التركية خلال تواجده بأنطاليا التركية بهدف دبلوماسي , إننا نحاول جاهدين دعم أوكرانيا الشقيقة , لكننا نسعى في الوقت نفسه لمنع الإتحاد من الإنجرار إلى حرب واسعة النطاق مع روسيا.

ووفقاً لتصريحات بوريل , فإن روسيا قادرة على توسيع نشاطها العسكري ,والذي يحتمل أن يوجه ضد أحد دول حلف شمال الأطلسي ” الناتو” , أو أي دول أخرى , حيث أن الإتحاد يتخوف من هذا الأمر , الذي سيسبب إلى إشعال شرارة حرب عالمية كبيرة.

وشدد بوريل على ضرورة عزل روسيا عن المجتمع الدولي ودعم دولة أوكرانيا الشقيقة التي تعاني من العملية العسكرية الروسية المبدوؤة منذ نحو أكثر من أسبوعين.

وحسب بوريل , فإن قيادة الإتحاد الأوروبي قررت عدم التدخل عسكرياً في مسألة روسيا وأوكرانيا , تفادياً للحرب الواسعة التي ستحصل في حال تدخلت , وكونها معنية بعدم إنتشار فتيل الحرب في العديد من الدول , حيث رأت أيضاً أنه من الواجب إلحاق الضرر بشكل كبير وواضح في الإقتصاد الروسي , حتى لا تتمكن روسيا من إستكمال عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.