تقديم الصف الاول الابتدائي في الازهر الشريف بمصر

تقديم الصف الاول الابتدائي في الازهر الشريف بمصر

أعلن الأزهر الشريف في جمهورية مصر عن فتح باب التسجيل والقبول في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، وذلك بجميع معاهد الأزهر الشريف، ويتم التسجيل عبر المنصة الإلكترونية.

وقد قرر الأزهر الشريف أن يتم اعتماد الأطفال من سن أربعة سنوات حتى سن خمسة سنوات في رياض الأطفال، بينما الأطفال من سن ست سنوات حتى تسع سنوات في الصف الأول الابتدائي.

هذا وأطلق الأزهر الشريف بوابة إلكترونية لتسجيل الطلبة الجدد في مرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصف الأول الابتدائي، ويتم مراجعة الطلب ثم الإعلان عن أسماء الطلاب المقبولين وفق الشروط التي وضعها الأزهر الشريف.

من الجذير بالذكر أن الأزهر الشريف شهد في السنوات الأخيرة إقبال كبير من قبل الطلبة للالتحاق بالمعاهد الأزهرية العادية والنموذجية والخاصة في مصر، خاصة أن الأزهر الشريف يعتبر جامعة وأمان للعلوم الدينية الإسلامية ومعهد معتمد بشكل أساسي في مصر.

وبعد إعلان الأزهر الشريف عن فتح باب التسجيل في المعاهد الأزهرية بجميع محافظات مصر إلكترونيا، بدأ العديد من أولياء الأمور بالبحث عن رابط تقديم طلب تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي للفصل الدراسي الجديد 2022-2023.

ويستمر باب القبول مفتوح إلكترونيا أمام الطلبة الجديد منذ الأول من شهر يوليو حتى نهاية الشهر نفسه، ويتم تسجيل الطلبات الالكترونية ومراجعتها، ثم التواصل مع ولي الأمر لإتمام عملية التسجيل داخل المعاهد الأزهرية.

رابط تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي في الأزهر الشريف:-
أطلق الأزهر الشريف رابط إلكتروني رسمي لتسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي، وهذا الرابط هو www.azhar.eg/splash.html.

خطوات تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي في الأزهر الشريف:-

  1. فتح البوابة الإلكترونية الخاصة بالأزهر الشريف www.azhar.eg/splash.html.
  2. الضغط على تقديم طلاب جدد.
  3. ادخال جميع البيانات المطلوبة في الخانات، وكتابة اسم الطفل ورقمه القومي الصحيح.
  4. كتابة اسم ولي الأمر ورقمه القومي ومكان السكن.
  5. يتم إرفاق جميع المستندات المطلوبة.
  6. الضغط على حفظ.