مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443

فتحت الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية باب التسجيل في الكلية للعام الدراسي الجديد 1443-1444هـ، وذلك بدء من يوم الأحد الثامن عشر من ذي الحجة.

وجاء هذا القرار بناء على إعلان المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، الذي أعلن أنه تم فتح باب التسجيل في الكلية لكافة الأقسام، وذلك من الفترة ما بين الثامن عشر من ذي الحجة حتى الثاني والعشرين من الشهر نفسه 1443هـ.

وأضافت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن التسجيل سيكون على ثلاث فترات، تبدأ بحملة شهادات البكالوريوس، ثم الدبلوم ، والمرحلة الثالثة للمعاهد الصناعية.

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية للبكالوريوس والدبلوم والمعاهد الصناعية:-

البكالوريوس:-
يبدأ موعد التسجيل في الكلية التقنية لشهادة البكالوريوس من 18 ذي الحجة حتى 22 ذي الحجة، وسيتم الإعلان عن أسماء المقبولين في الكلية في 27-28-29 ذي الحجة.
ويتم تسديد المستحقات للمقبولين في يوم الأحد 2 محرم حتى 20 محرم.

شهادة الدبلوم:
يبدأ التسجيل في الكلية التقنية لشهادة الدبلوم يوم الأحد 25 ذي الحجة حتى 29 من الشهر نفسه، ويتم الإعلان عن أسماء المقبولين يوم الأحد 2-3-4 محرم، ويتم تسديد المستحقات يوم الأحد 9 محرم.

المعاهد الصناعية:
يبدأ التسجيل في الكلية للمعاهد الصناعية يوم الأحد 25 ذي الحجة حتى 29 ذي الحجة، وتظهر النتائج بدء من 4 محرم حتى 6 محرم، ويتم تسديد المستحقات في 9 محرم.

شروط التسجيل في الكلية التقنية:-

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي.
  • يجب أن يكون المتقدم لديه شهادات معتمدة.
  • يجب أن يكون المتقدم خريج برامج تدريبية.
  • يجب أن يكون المتقدم لا يمتلك وظيفة.