كود دفع رسوم اختبار القدرات 2022 بمصر

كود دفع رسوم اختبار القدرات 2022 بمصر

أعلنت العديد من جامعات الجمهورية المصرية عن موعد اختبارات القدرات للقبول في الجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقد أطلقت منصة إلكترونية للتسجيل في أداء اختبار القدرات، والذي سيكون وجاهيا داخل حرم الجامعة، كما أن وزارة التربية والتعليم العالي في مصر أعلنت عن رسوم التسجيل في اختبار القدرات لهذا العام، وأطلقت كود لدفع رسوم الاختبار إلكترونيا.

وقد بحث العديد من الطلاب المسجلين في اختبار القدرات عن خطوات دفع رسوم الاختبار وطريقة معرفة كود دفع الرسوم، وذلك لضمان نجاح التسجيل وحجز المقعد داخل الكلية التي قام بالتسجيل فيها.

طريقة كود دفع رسوم اختبار القدرات في كليات مصر 2022:-
اشترطت العديد من الكليات والجامعات في مصر أن يجتاز الطالب اختبار القبول وذلك لضمان قبوله في التخصص الذي يرغب في الالتحاق به، وتكتمل عملية التسجيل في الكلية بدفع وتسديد رسوم اختبار القدرات الذي يعتبر شرط أساسي للقبول في الجامعة.

ويتم تسديد رسوم اختبار القدرات من خلال الدفع الفوري أو إلكترونيا من خلال بطاقات الائتمان من خلال الكود الفوري.

خطوات إجراء اختبار القدرات لطلاب الجامعات:-

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن آلية وإجراءات اختبار القدرات للعام الدراسي الجديد في جامعات مصر، الذي سيتم الكترونيا باستخدام كود الدفع الفوري.

ما هو كود الدفع الفوري لاختبار القدرات:-
أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي كود دفع فوري لاختبار القدرات في الجامعة، وسيكون لكل جامعة كود محدد، يمكن من خلال تسديد رسوم الاختبار، ويمكن للطلاب الحصول على كود الدفع الفوري من خلال الخطوات التالية:-

  1. يتم الدخول للبوابة الرئيسية للجامعة التي قام الطالب بالتسجيل فيها.
  2. يقوم الطالب بكتابة الرقم القومي الخاص به.
  3. يتم الضغط على عرض البيانات.
  4. يظهر الكود على الشاشة، وسيعطي جميع البيانات اللازمة لطريقة الدفع، وموعد الاختبار، ومكان الاختبار داخل الكلية.