كيفية تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق الانترنت

كيفية تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق الانترنت

فتحت الحكومة الكندية باب التسجيل للهجرة للأراضي الكندية من مختلف دول العالم، وقد أعلنت الحكومة الكندية أن التسجيل في الهجرة سيكون إلكترونيا.

وقد أطلقت كندا رابط إلكتروني للتسجيل في الهجرة، وسيتم مراجعة جميع الطلبات ودراستها، وسيتم دراسة الحالة الأمنية والصحية للمتقدمين للهجرة القانونية، وسيتم ارسال الموافقة للأشخاص عبر الهاتف المحمول.

كما سمحت الحكومة الكندية للفارين من الحروب و المجبرين على ترك بلادهم، في التسجيل في طلبات اللجوء إلى كندا، وذلك لأن كندا تحاول أن تكون دولة عادلة ومساعدة للآخرين، حيث تستقبل كندا أكثر من ألف لاجئ كل عام، وتمنحهم العديد من المساعدات وخاصة اللاجئين السوريين والعراقيين والفلسطينيين الفارين من الحروب في أوطانهم.

عملية التقديم على طلب لجوء إلى كندا:-
يمكن للأشخاص الراغبين في الهجرة واللجوء إلى كندا تقديم طلب لجوء من خلال ملء نموذج الهجرة، ويتم ارفاقه مع أي مستندات أخرى، إلى الموقع الرسمي أو من خلال مكتب طلبات اللجوء، ويتم دراسة الطلب من خلال لجنة كندية مختصة، ويستغرق الأمر وقت طويل قد يمتد من فترة ستة أشهر حتى عامين.

إجراءات طلبات اللجوء:-

يمكن الدخول للموقع التالي، وقراءة جميع الإجراءات والمعلومات بالتفصيل عن طريقة وشروط تقديم طلب اللجوء إلى كندا،
https://help.unhcr.org/ksa/.

إجابة لبعض الأسئلة التي يسألها الأشخاص حول الهجرة إلى كندا:-
هل يمكن للفلسطيني الذي يحمل وثيقة مصرية أو سورية أو أردنية تقديم طلب لجوء؟
يمكن للجميع تقديم طلب لجوء داخل المفوضية، وتقوم المفوضية بعرض الطلب على لجنة مختصة، وتقوم اللجنة بدراسة الطلب، ويتم القبول أو الرفض حسب الحالة، ويتم إبلاغ صاحب الشأن من خلال الهاتف.