متى تاريخ راس السنة الهجرية 2022 في تونس

متى تاريخ راس السنة الهجرية 2022 في تونس

يحتفل المسلمون في بداية شهر محرم ببداية السنة الهجرية، الذي يعتبره المسلمون حدث مهم وعظيم للدين الإسلامي، ويكون شهر محرم الهجري هو الشهر الأول في السنة الهجرية.

وتتكون السنة الهجرية من اثنا عشر شهر، تبدأ بشهر محرم وآخر شهورها شهر ذو الحجة، وترتيب الأشهر الهجرية هي ( محرم. صفر. ربيع أول. ربيع ثاني. جمادى أول. جمادى ثاني. رجب . شعبان. رمضان. شوال. ذو القعدة. ذو الحجة).

سبب تسمية رأس السنة الهجرية بهذا الاسم :-
سميت السنة الهجرية بهذا الاسم نسبة إلى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، لذلك يعتبر المسلمون هذا اليوم هو حدث عظيم.

متى تاريخ رأس السنة الهجرية 2022 في تونس؟
يهتم سكان تونس بمعرفة تاريخ السنة الهجرية حيث أن تونس تعتبر من أكثر الدول الإسلامية التي تهتم بالاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة، فيستعد التونسيون لذبح الخرفان وتناول أشهى الأطباق في اليوم الأول من السنة الهجرية، كما يقوم بعض التونسيين بشوي البيض للأطفال احتفالا ببداية السنة الجديدة.

لذلك يبحث عدد كبير من التونسيين عن موعد رأس السنة الهجرية للتحضير للاحتفالات السنوية، وتبادل التبريكات واقامة الصلوات، لذلك سنقوم بتزويدكم بموعد راس السنة الهجرية.

ستكون السنة الهجرية الجديدة 144هـ في الأول من شهر محرم والذي يصادف يوم السبت الموافق 30 يوليو، وذلك حسب تحري الهلال الذي سيتم في نهاية شهر ذي الحجة يوم الخميس التاسع والعشرين من ذي الحجة.