موقع تقديم المدارس في وزارة التربية والتعليم بمصر

موقع تقديم المدارس في وزارة التربية والتعليم بمصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن فتح باب القبول والتسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي داخل المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، وسيكون التسجيل إلكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

وقد بحث العديد من أولياء الأمور عن رابط التسجيل والتقديم داخل مدارس جمهورية مصر العربية، بالتزامن مع فتح باب التسجيل من قبل وزارة التربية والتعليم، وسنقدم لكم كل ما يلزم لمعرفة كيفية الدخول لرابط التقديم في المدارس المصرية وكيفية التسجيل عبر الرابط الإلكتروني.

رابط تقديم المدارس في وزارة التربية والتعليم بمصر:-
تحدث وزير التربية والتعليم المصري عن فتح باب القبول والتسجيل لمرحلة رياض الأطفال، والطلبة الجدد في الصف الأول الابتدائي، بالإضافة للطلبة خريجي المرحلة الإعدادية داخل مدارس الثانوية العامة، والمدارس الحربية والمدارس الفنية.

أما بالنسبة لطريقة التسجيل في مدارس جمهورية مصر، فسيتم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، وكل ما على الطالب أن يفتح البوابة الرئيسية لموقع وزارة التربية والتعليم، واختيار التسجيل في المدارس.

وقد وضعت وزارة التربية والتعليم دليل المدارس المصرية، وهو عبارة عن موقع إلكتروني يقدم لأولياء الأمور جميع المعلومات الكافية والشاملة عن المدارس الحكومية ومصاريف المدرسة اللازمة خلال العام الدراسي.

طريقة الدخول إلى دليل المدارس المصرية:-

  1. يتم الدخول للموقع الرسمي لدليل المدارس المصرية.
  2. اختيار نوع المدرسة التي ترغب في التسجيل فيها ( مدارس حكومية، تجريبية، عسكرية، خاصة، رياضية).
  3. اختيار المحافظة التي يتبع لها السكن.
  4. اختيار المرحلة التعليمية للطالب.
  5. كتابة العنوان ليظهر المدارس القريبة من العنوان المكتوب.
  6. اختيار المدرسة.